فاعلية استخدام نموذج التعلم التوليدي في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Article 7, Volume 14, العدد 94 أکتوبر 2017, October 2017, Page 169-182 PDF (308.37 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2017.97472 | ||||
![]() | ||||
Abstract | ||||
تتمثل مشکلة البحث في أن مهارات الحل الإبداعي للمشکلات لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة الجغرافيا ليست بالمستوى المطلوب. وللتصدي لهذه المشکلة حاول البحث الإجابة على السؤال الرئيسي التالي: س: ما فاعلية استخدام نموذج التعلم التوليدي في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات لدى طلاب الصف الثالث الثانوي في مادة الجغرافيا؟ ويتفرع من هذا السؤال الرئيسي التساؤلات الفرعية التالية: 1) ما مهارات الحل الإبداعي للمشکلات التي يجب تنميتها لدى طلاب الصف الثالث الثانوي؟ 2) ما صورة وحدة معاد صياغتها باستخدام نموذج التعلم التوليدي؟ 3) ما فاعلية الوحدة المعاد صياغتها باستخدام نموذج التعلم التوليدي في تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشکلات لدى طلاب الصف الثالث الثانوي؟ | ||||
Keywords | ||||
التعلم التوليدى; الحل الابداعى للمشکلات | ||||
Statistics Article View: 95 PDF Download: 160 |
||||