تاثير استخدام أستراتجية التعلم الاتقاني وفق التمرين المتسلسل والعشوائي في تعلم بعض مهارات التهديف واکتساب طلاب التربية الرياضية المهارات الحياتية اليومية | ||||
المجلة العلمية لعلوم التربية البدنية والرياضة . المنصورة | ||||
Article 11, Volume 32, Issue 1, July 2018, Page 187-204 PDF (415.21 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejsk.2018.98753 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ئاوات على حسين* ; صادق خاليد الحايک; فيان عبد الکريم سعيد | ||||
Abstract | ||||
هدفت البحث للتعرف على تاثير استراتجية التعلم الاتقاني وفق التمرين المتسلسل والعشوائي في التعلم بعض المهارات التهديف و اکتساب طلاب التربية الرياضية المهارات الحياتية اليومية واستخدم الباحثون المنهج التجريبي وذلک علاقته مع طبيعة المشکلة واشتملت مجتمع البحث بطلاب المرحلة الدراسية الثانية بکلية التربية الرياضي بجامعة السليمانية السنة الدراسي 2015/2016 -عدد الکلي ( 60) طالبة موزعين علي شعبتين ( أ-ب ) وأما عينة البحث من طلاب التربية الرياضية قسم التربية الأساسي المرحلة الثانية 20 موزعين على مجموعتين بالطريقة العشوائية باسلوب القرعة الى مجموعتين مجموعة الف 10 و مجموعة الباء 10، تمت معالجة البيانات الإحصائية عن طريق استخدام البرنامج الاحصائي SPSS اثبت ان أستراتجية التعلم الإتقاني فاعليته في تنمية المهارات الحياتية وتعلم عدد ( بعض ) من المهارات التهديف بکرة السلة وايضا استراتجية التعلم الإتقاني وفق تمرين التسلسل تفوقه تعلم عدد ( بعض ) من المهارات التهديف بکرة السلة | ||||
Keywords | ||||
استراتجية التعلم المبرمج; تمرين المتسلسل والعشوائي; الاتجاهات نحو درس کرة السلة; تهديف في کرة السلة | ||||
Statistics Article View: 132 PDF Download: 165 |
||||