فاعلية استخدام التعليم المتمايز لتدريس الجغرافيا فى تنمية التفکير التأملى وعادات العقل المنتجة لدى طلاب المرحلة الثانوية متباينى التحصيل | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Article 5, Volume 16, العدد 118 نوفمبر 2019, November 2019, Page 239-306 PDF (1.29 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2019.98783 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
داليا فوزى الشربينى* | ||||
کلية التربية - جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى الى تحسين مستوى الأداء الأکاديمى للطلاب متباينى التحصيل وفى تنمية التفکير التأملى وعادات العقل المنتجة لدى الطلاب ، وتنمية المهارات العقلية للمتعلمين ، وتحقيق التعلم بکفاءة ، والتعامل مع المعلومات من مصادرها . کما إن التفکير التأملى يوجه العمليات العقلية إلى أهداف محددة ، يعنى أنه نشاط عقلى هادف لحل المشکلات . وأکدت الدراسات السابقة على أن التفکير التأملى يعد من أرقى أنواع التفکير .وقد حازت عادات العقل المنتجة على اهتمام العلماء مع بدايات القرن الحادى والعشرين | ||||
Keywords | ||||
التعليم المتمايز; التفکير التأملى وعادات العقل المنتجة; طلاب المرحلة الثانوية متباينى التحصيل | ||||
Statistics Article View: 115 PDF Download: 232 |
||||