فاعلية استخدام نظم المعلومات الجغرافية في تنمية التحصيل والحس الجغرافي لدى طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الجغرافيا | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Article 7, Volume 14, العدد 91 یونیة 2017, June 2017, Page 289-348 PDF (1.09 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2017.99765 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
تهانى عطية محمود البنا | ||||
کلية التربية- جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
تحددت مشکلة الدراسة الحالية في السؤال الرئيس التالي: " کيف يمکن تنمية التحصيل الدراسي والحس الجغرافي لدى طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الجغرافيا من خلال استخدام نظم المعلومات الجغرافية؟" وتتفرع منه التساؤلات الفرعية التالية : 1) ما استخدامات نظم المعلومات الجغرافية المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوي في مادة الجغرافيا؟ 2) ما فاعلية استخدام نظم المعلومات الجغرافية في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الجغرافيا؟ 3) ما فاعلية استخدام نظم المعلومات الجغرافية في تنمية الحس الجغرافي لدى طلاب الصف الأول الثانوي في مادة الجغرافيا؟ | ||||
Statistics Article View: 116 PDF Download: 244 |
||||