EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 36, 173ج1, 2017  XML

1

برنامج تدريبي قائم على المدخل المعرفي السلوکي في تنمية الوعي المعرفي لآباء التلاميذ ذوي اضطراب العناد المتحدي وأثره على خفض الاضطراب لأبنائهم A Training Program Based On the Behavioral Cognitive Approach in Developing Cognitive Awareness Among Parents of Students with oppositional Defiant Disorder and its Impact on reducing their children’s Disorder

Page 13-48
ربيع شعبان حسن حسين

2

الکفايات التکنولوجية اللازمة للقيادات الأکاديمية بجامعة المجمعة في ظل مستحدثات ثورة المعلومات والاتصال

Page 107-148
ظافر بن أحمد مصلح القرني

3

دور المدرسة الثانوية في تعزيز الوعي الأمني للوقاية من التطرف الفکري

Page 153-208
فهد بن علی الطيار

4

التکيف الأکاديمي وعلاقته بالدافعية للإنجاز لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض

Page 211-257
نادية محمد العمري

5

أثر استخدام دورة التقصي الثنائية في اکتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفکير الناقد في مادة العلوم لدى طلبة الصف السادس الأساسي في الأردن

Page 355-387
کوثر عبود الحراحشة

6

العنف ضد المرأة في المجتمع السعودي "دراسة ميدانية على النساء المعنفات في مدينة الرياض"

Page 447-499
عبد الرحمن عبد الله علی بدوي

7

المضامين الوطنية في کتب اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية في ضوء رؤية المملکة العربية السعودية (2030)

Page 567-593
سلطانة عبد المصلح البديوي

8

مدى انتشار السمّنة بين الأشخاص ذوي الإعاقة في الأردن

Page 595-616
ردينة خضر الطراونة; ولاء محمد العطيوي

9

بعض المحددات النفسية لإدمان تطبيقات التواصل الاجتماعي لدى طلبة المرحلة الثانوية بدولة الکويت في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية

Page 619-655
احمد سعیدان مهدی العازمي; يوسف راشد المرتجي

10

تصور مقترح لتضمين المفاهيم والتطبيقات الحيوية والظواهر الجوية بمنهج الفيزياء للمرحلة الثانوية

Page 659-708
خالد إبراهیم صالح الدغيم; محسن حامد فراج عبد العال

11

An Action Research:The effect of using the Unified Question as a Teaching Technique for Improving Saudi Female Student Teachers’ Knowledge Retention and their academic performance at Princess Nourahbint Abdulrahman University

Page 783-804
Reem A. Aldegether

12

The explanations for the low quality in MENA Public schools in comparison to the private schools

Page 809-835
Hadeel Y Alshatti