EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 23, Issue 9, October 2020  XML

1

نشرة العدد

Page 1-7

2

منهجيات البحث المختلط في التربية: تحول في النموذج Mixed Research Methodologies in Education: a “Paradigm Shift”

Page 7-72
يوسف الحسيني الإمام

3

أثر استخدام الخرائـط الذهنية الإلکترونية لتدريس الهندسة في تنمية مهارات التفکير البصري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 73-96
محمود عبدالهادي عطية متولي; علي عبدالرحيم علي حسانين; رشا نبيل سعد إبراهيم

4

فاعلية استراتيجية تعليمية مقترحة باستخدام برمجية جيوجبرا (Geogebra) لتنمية البراعة الرياضية لدى تلاميذ الصف الثالث الاعدادى The Effectiveness Of A Suggested Educational Strategy By ,(Geogebra Software) In Developing Mathematical Proficiency Among Third Year Preparatory School Students

Page 93-132
سامية حسنين عبد الرحمن هلال

5

تصور مقترح لتطوير برامج إعداد معلمات الرياضيات للمرحلة الابتدائية وفق منحى التکاملي للرياضيات والعلوم والهندسة والتقنية STEM A proposed scenario for developing programs for preparing mathematics teachers for the elementary stage according to the STEM approach

Page 129-192
تهاني عبد الرحمن المزيني; نادية بنت طلق صالح العتيبي

6

تطوير ممارسات المناقشة الصفية لدى معلمات الرياضيات للمرحلة الثانوية Developing Secondary School Mathematics Teachers' Classroom Discussion Practices

Page 189-245
حصه عبد العزيز العيدان; عبد العزيز محمد الرويس

7

منهج إثرائي مقترح في الحساب العقلي لتنمية التحصيل في بعض مجالات الاختبارات الدولية TIMSS وتحسين الاتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 242-286
محمد فخري أحمد العشري