EKB Journal Management System

1.

ﺃﺛﺮ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺗﺪﺭﻳﺒﻲ ﻟﻠﺘﺪﺧﻞ ﺍﻟﻤﺒﻜﺮ ﻓﻲ ﺗﻨﻤﻴﺔ ﻣﻬﺎﺭﺗﻲ ﺍﻻﺳﺘﻤﺎﻉ ﻭﺍﻟﺘﺤﺪﺙ ﻟﺪﻱ ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ ﻣﻦ ﺫﻭﻱ ﺍﻹﻋﺎﻗﺔ ﺍﻟﻌﻘﻠﻴﺔ ﺍﻟﺒﺴﻴﻄﺔ

Pages 1-37
ﺃﺣﻤﺪ ﺳﻌﻴﺪ ﺃﺣﻤﺪ ﺑﺮﻛﺎﺕ،

2.

ﺍﻟﻀﻐﻮﻁ ﻭﺃﺳﺎﻟﻴﺐ ﻣﻮﺍﺟﻬﺘﻬﺎ ﻛﻤﺘﻐﻴﺮﻳﻦ ﻣﻨﺒﺌﻴﻦ ﺑﺎﻟﺼﻤﻮﺩ ﻟﺪﻱ ﺍﻟﺬﻛﻮﺭ ﺍﻟﺼﻢ

Pages 39-71
ﺃﺣﻤﺪ ﻣﺤﻤﻮﺩ ﻣﻮﺳﻰ،; ﻣﺤﻤﺪ ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﻈﻴﻤ ﺧﻠﻒ،

3.

ﻣﺴﺘﻮﻱ ﺍﻟﺘﻔﻜﻴﺮ ﺍﻟﺠﺎﻧﺒﻲ ﻭﺍﻟﺘﺴﻮﻳﻒ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻲ ﻭﺍﻟﻌﻼﻗﺔ ﺑﻴﻨﻬﻤﺎ ﻟﺪﻱ ﻃﻼﺏ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺃﻡ ﺍﻟﻘﺮﻱ ﺑﻤﻜﺔ ﺍﻟﻤﻜﺮﻣﺔ ﻭﺍﻟﻘﻨﻔﺬﺓ ﻓﻲ ﺿﻮﺀ ﻣﺘﻐﻴﺮﻱ ﺍﻟﺘﺨﺼﺺ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻲ ﻭﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺠﻐﺮﺍﻓﻲ

Pages 121-153
ﺇﺳﻼﻡ ﻋﺒﺪﺍﻟﺤﻔﻴﻆ ﻣﺤﻤﺪ ﻋﻤﺎﺭﺓ،; ﺃﻣﺎﻧﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﻓﺘﺤﻲ ﺣﺎﻣﺪ ﺍﻟﺼﻮﺍﻑ،; ﻃﺎﺭﻕ ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﺎﻟﻲ ﺍﻟﺴﻠﻤﻲ،

4.

ﺍﻟﺘﻔﻜﻴﺮ ﺍﻹﻳﺠﺎﺑﻲ ﻭﻋﻼﻗﺘﻪ ﺑﺎﻟﺼﻤﻮﺩ ﺍﻟﻨﻔﺴﻲ ﻭﻗﻠﻖ ﺍﻻﺧﺘﺒﺎﺭ ﻟﺪﻱ ﻃﺎﻟﺒﺎﺕ ﻛﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﺑﺎﻟﻜﻮﻳﺖ

Pages 155-196
ﻋﺎﺋﺸﺔ ﺩﻳﺤﺎﻥ ﻗﺼﺎﺏ ﺍﻟﻌﺎﺯﻣﻲ،

5.

ﺃﺛﺮ ﺗﺪﺭﻳﺲ ﻭﺣﺪﺓ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﺨﺮﺍﺋﻂ ﺍﻟﺬﻫﻨﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﻬﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﺤﻮﺭﻳﺔ ﻟﻠﺘﻔﻜﻴﺮ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺘﺤﺼﻴﻞ ﻭﻓﻘﺎ ﻷﻧﻤﺎﻁ ﺍﻟﺘﻌﻠﻢ ﺍﻟﻤﻔﻀﻠﺔ ﻟﺪﻱ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ

Pages 78-120

6.

ﺍﻟﻨﻤﻮﺫﺝ ﺍﻟﺒﻨﺎﺋﻲ ﻟﻠﻌﻼﻗﺎﺕ ﺑﻴﻦ ﻣﺪﺭﻛﺎﺕ ﺍﻟﺒﻨﻲ ﺍﻟﺪﺍﻓﻌﺔ ﻟﻠﺒﻴﺌﺔ ﺍﻟﺼﻔﻴﺔ ﻭﻓﺎﻋﻠﻴﺔ ﺍﻟﺬﺍﺕ ﻭﺍﻹﺭﺟﺎﺀ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻲ ﻭﺍﻟﺘﺤﺼﻴﻞ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻲ ﻟﺪﻱ ﺗﻼﻣﻴﺬ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻹﻋﺪﺍﺩﻳﺔ

Pages 255-325
ﺳﺎﻣﺢ ﺣﺴﻦ ﺳﻌﺪ ﺍﻟﺪﻳﻨ ﺣﺮﺏ،; ﻣﻨﻰ ﻋﺒﺪﺍﻟﺮﺍﺯﻕ ﺃﺑﻮ ﺷﻨﺐ،

7.

ﺟﻮﺩﺓ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻭﻋﻼﻗﺘﻬﺎ ﺑﺎﻻﺣﺘﺮﺍﻕ ﺍﻟﻨﻔﺴﻲ ﻟﺪﻱ ﻣﻌﻠﻤﺎﺕ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩ ﺍﻟﻤﻨﺰﻟﻲ ﻓﻲ ﺿﻮﺀ ﻣﺴﺘﻮﻱ ﺍﻟﺼﻼﺑﺔ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ ﻭﺍﻟﺨﺒﺮﺓ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺴﻴﺔ

Pages 327-374
ﻣﻨﻰ ﻋﺒﺪﺍﻟﺮﺍﺯﻕ ﺃﺑﻮ ﺷﻨﺐ،

8.

ﺍﻟﺮﺿﺎ ﺍﻟﺰﻭﺍﺟﻲ ﻭﻋﻼﻗﺘﻪ ﺑﺎﻟﻌﻮﺍﻣﻞ ﺍﻟﻮﻗﺎﺋﻴﺔ ﻟﻠﺼﻤﻮﺩ ﺍﻟﻨﻔﺴﻲ

Pages 197-253
ﻧﺠﻼﺀ ﻋﺒﺪﺍﷲ ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺍﻟﻜﻠﻴﺔ،

9.

ﻋﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﻌﻘﻞ ﺍﻟﻤﻤﻴﺰﺓ ﻟﻄﻼﺏ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺎﺕ ﺍﻟﻌﻠﻴﺎ ﻣﺮﺗﻔﻌﻲ ﻭﻣﻨﺨﻔﻀﻲ ﺍﻟﺘﻠﻜﺆ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻲ ﻓﻲ ﺇﻃﺎﺭ ﻧﻤﻮﺫﺝ ﻣﺎﺭﺯﺍﻧﻮ

Pages 375-410

10.

ﻓﻌﺎﻟﻴﺔ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺗﺪﺭﻳﺒﻲ ﻟﻠﻤﻌﻠﻤﻴﻦ ﻋﻠﻲ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﺼﻔﻴﺔ ﻭﺃﺛﺮﻩ ﻓﻲ ﺧﻔﺾ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺸﻜﻼﺕ ﺍﻟﺴﻠﻮﻛﻴﺔ ﻟﺪﻱ ﺗﻼﻣﻴﺬﻫﻢ

Pages 411-458
ﻫﺎﻟﺔ ﺧﻴﺮ ﺳﻨﺎﺭﻱ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ،; ﻣﺤﻤﺪ ﺃﺑﻮ ﺍﻟﻤﺠﺪ ﺣﺴﻨ ﻋﺜﻤﺎﻥ،

11.

ﺃﺛﺮ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺗﺪﺭﻳﺒﻲ ﻣﻜﺜﻒ ﻟﻠﻤﺤﺎﺟﺔ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻧﻴﺔ ﻋﻠﻲ ﺍﻛﺘﺴﺎﺏ ﺍﻻﺗﺠﺎﻫﺎﺕ ﺍﻹﻳﺠﺎﺑﻴﺔ ﻧﺤﻮ ﺗﻌﻠﻢ ﻣﻬﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﺤﺎﺟﺔ ﻟﺪﻱ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ

Pages 459-507
ﻫﺒﺔ ﺍﷲ ﻣﺤﻤﻮﺩ ﺃﺑﻮ ﺍﻟﻨﻴﻞ