EKB Journal Management System

1.

ﺍﻟﻘﻴﻤﺔ ﺍﻟﺘﻨﺒؤﻳﺔ ﻟﺒﻴﺌﺔ ﺍﻟﻔﺼﻞ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ ﺑﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﻌﻠﻢ ﻟﺪﻱ ﻃﻼﺏ ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻓﻴﺼﻞ ﺑﺎﻹﺣﺴﺎﺀ

Pages 1-49
ﻣﺤﻤﺪ ﻋﺒﺪﺍﻟﺴﻼﻡ ﺳﺎﻟﻢ ﻏﻨﻴﻢ،; ﻋﺒﺪﺍﻟﺤﻤﻴﺪ ﺑﻦ ﺃﺣﻤﺪ ﺍﻟﻨﻌﻴﻢ،

2.

ﻣﺨﺮﺟﺎﺕ ﺍﻟﺘﻌﻠﻢ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻴﺔ ﻭﺍﻟﻮﺟﺪﺍﻧﻴﺔ ﻟﺒﺮﺍﻣﺞ ﻣﻮﻫﺒﺔ ﺍﻟﺼﻴﻔﻴﺔ: ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺗﻘﻮﻳﻤﻴﺔ

Pages 51-107
ﺍﺳﺎﻣﺔ ﻣﺤﻤﺪ ﻋﺒﺪﺍﻟﻤﺠﻴﺪ ﺍﺑﺮﺍﻫﻴﻢ،

3.

ﻓﺎﻋﻠﻴﺔ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺗﺪﺭﻳﺒﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻠﻮﻛﻴﺎﺕ ﺍﻷﻣﺎﻧﻴﺔ ﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﺍﻟﺜﻘﺔ ﺑﺎﻟﻨﻔﺲ ﻭﺗﻘﺪﻳﺮ ﺍﻟﺬﺍﺕ ﻟﺪﻱ ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ ﺍﻟﻤﻌﺎﻗﻴﻦ ﻋﻘﻠﻴﺎ ﺍﻟﻘﺎﺑﻠﻴﻦ ﻟﻠﺘﻌﻠﻢ

Pages 109-185
ﺑﺪﻳﻌﺔ ﺣﺒﻴﺐ ﺑﻨﻬﺎﻥ،; ﺭﺃﻓﺖ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺃﺣﻤﺪ ﺍﻟﺴﻴﺪ،

4.

ﺍﻟﺨﻠﻞ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻲ ﻟﺪﻱ ﻣﺮﺿﻲ ﺍﻟﻔﺼﺎﻡ ﺍﻟﻤﺒﻜﺮ ﻭﺍﻟﻔﺼﺎﻡ ﺍﻟﻤﺰﻣﻦ ﻭﺍﻷﺳﻮﻳﺎﺀ ﻟﺪﻱ ﻋﻴﻨﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﻴﻦ ﻭﺍﻟﻜﻮﻳﺘﻴﻴﻦ: ﺩﺭﺍﺳﺔ ﻣﻘﺎﺭﻧﺔ

Pages 187-264

5.

ﺍﻷﺣﺪﺍﺙ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﺍﻟﻤﻬﻤﺔ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻠﺔ ﻋﻠﻲ ﺧﻂ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ

Pages 265-317
ﺳﻨﻴﻪ ﺟﻤﺎﻝ ﻋﺒﺪﺍﻟﺤﻤﻴﺪ

6.

ﻓﻌﺎﻟﻴﺔ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺇﺭﺷﺎﺩﻱ ﻧﻔﺴﻲ ﺩﻳﻨﻲ ﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﺍﻟﺬﻛﺎﺀ ﺍﻟﻮﺟﺪﺍﻧﻲ ﻓﻲ ﺿﻮﺀ ﻧﻤﻮﺫﺝ ﺑﺎﺭ-ﺃﻭﻥ ﻟﺪﻱ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺘﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﺮﺍﻫﻘﺎﺕ

Pages 385-410
ﻋﻠﻲ ﻋﺒﺪﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﺧﻠﻴﻔﺔ،; ﻓﺎﻃﻤﺔ ﺳﻌﻴﺪ ﺃﺣﻤﺪ ﺑﺮﻛﺎﺕ،

7.

ﺃﺛﺮ ﺍﻟﺘﻔﺎﻋﻞ ﺑﻴﻦ ﺃﺳﺎﻟﻴﺐ ﺍﻟﺘﻌﻠﻢ ﻭﻣﺴﺘﻮﻳﺎﺕ ﻓﺎﻋﻠﻴﺔ ﺍﻟﺬﺍﺕ ﻋﻠﻲ ﺍﺗﺠﺎﻫﺎﺕ ﺍﻟﻄﻼﺏ ﻧﺤﻮ ﺍﻟﺘﻌﻠﻢ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﺑﻜﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ

Pages 319-383

8.

ﻓﻌﺎﻟﻴﺔ ﺍﻹﺭﺷﺎﺩ ﺍﻟﺴﻠﻮﻛﻲ ﻓﻲ ﺭﻓﻊ ﺗﻘﺪﻳﺮ ﺍﻟﺬﺍﺕ ﻟﺪﻱ ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ ﺫﻭﻱ ﺍﻟﻨﺸﺎﻁ ﺍﻟﺰﺍﺋﺪ ﺍﻟﻤﺴﺎﺀ ﻣﻌﺎﻣﻠﺘﻬﻢ: ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﻟﻠﺘﻼﻣﻴﺬ ﻭﺍﻵﺑﺎﺀ ﻭﺍﻟﻤﻌﻠﻤﻴﻦ

Pages 411-474
ﻣﺤﻔﻮﻅ ﻋﺒﺪﺍﻟﺴﺘﺎﺭ ﺃﺑﻮ ﺍﻟﻔﻀﻞ

9.

ﺍﻹﺳﻬﺎﻡ ﺍﻟﻨﺴﺒﻲ ﻷﺑﻌﺎﺩ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﻭﺃﺳﺎﻟﻴﺐ ﺍﻟﺘﻔﻜﻴﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻨﺒﺆ ﺑﺄﺳﺎﻟﻴﺐ ﻣﺠﺎﺑﻬﺔ ﺍﻟﻀﻐﻮﻁ

Pages 475-522
ﻣﺤﻤﺪ ﺣﺒﺸﻲ ﺣﺴﻴﻦ ﻣﺤﻤﺪ،; ﺣﺴﻦ ﺳﻌﺪ ﻣﺤﻤﻮﺩ ﻋﺎﺑﺪﻳﻦ،

10.

ﺗﺼﻤﻴﻢ ﺍﺧﺘﺒﺎﺭ ﺗﺤﺼﻴﻠﻲ ﻭﺗﺠﺮﻳﺒﻪ ﻓﻲ ﺿﻮﺀ ﻣﺴﺘﻮﻳﺎﺕ ﺍﻟﺘﻔﻜﻴﺮ ﺍﻟﻤﻨﻈﻮﻣﻲ ﻛﺈﻃﺎﺭ ﺑﺪﻳﻞ ﻟﺘﺼﻨﻴﻒ ﺑﻠﻮﻡ

Pages 523-583
ﻣﺤﻤﺪ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻄﻴﻒ ﺃﺣﻤﺪ،

11.

ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻻﺧﺘﺒﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻧﺘﻘﺎﺀ ﺍﻟﻄﻼﺏ ﺍﻟﻤﻮﻫﻮﺑﻴﻦ ﺑﺎﻟﻤﺮﺣﻠﺘﻴﻦ ﺍﻹﻋﺪﺍﺩﻳﺔ ﻭﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ: ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺗﻘﻮﻳﻤﻴﺔ

Pages 585-629
ﻣﺤﻤﺪ ﻏﺎﺯﻱ ﺍﻟﺪﺳﻮﻗﻲ،