EKB Journal Management System

1.

ﺍﻓﺘﺘﺎﺣﻴﺎﺕ

Pages 11-13
ﺁﻣﺎﻝ ﺃﺣﻤﺪ ﻣﺨﺘﺎﺭ ﺻﺎﺩﻕ،

2.

ﻛﻠﻤﺔ ﺍﻟﻤﻜﺮﻣﻴﻦ

Pages 19-23
ﻋﺒﺪﺍﷲ ﺍﻟﻨﺎﻓﻊ،

3.

ﺍﻟﺼﻤﻮﺩ ﻣﻦ ﻣﻨﻈﻮﺭ ﻋﻠﻢ ﺍﻟﻨﻔﺲ ﺍﻹﻳﺠﺎﺑﻲ

Pages 25-29
ﺃﻣﻴﻨﺔ ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺷﻠﺒﻲ،

4.

ﺍﻹﺭﺷﺎﺩ ﺍﻟﻨﻔﺴﻲ ﻟﻠﻤﺴﻨﻴﻦ: ﺩﻭﺍﻋﻴﻪ ﻭﺃﻫﺪﺍﻓﻪ ﻭﻓﻨﻴﺎﺗﻪ

Pages 31-53
ﻋﺒﺪﺍﻟﻤﻄﻠﺐ ﺃﻣﻴﻦ ﺍﻟﻘﺮﻳﻄﻲ،

5.

ﺍﻟﻔﺮﻭﻕ ﻓﻲ ﺍﻟﺬﻛﺎﺀ ﺍﻟﻮﺟﺪﺍﻧﻲ ﺗﺒﻌﺎ ﻟﻠﺘﺨﺼﺺ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻲ ﻭﺍﻟﻤﺴﺘﻮﻱ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻲ ﻟﺪﻱ ﻃﻠﺒﺔ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻴﺔ

Pages 55-102

6.

ﻓﺎﻋﻠﻴﺔ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺇﺭﺷﺎﺩﻱ ﻓﻲ ﺗﺤﺴﻴﻦ ﺍﻟﺪﺍﻓﻌﻴﺔ ﻟﻠﺘﻌﻠﻢ ﻭﺍﻟﺘﺤﺼﻴﻞ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻲ ﻭﻣﻬﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺸﻜﻼﺕ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﻴﺔ ﻟﺪﻱ ﺍﻟﻤﺘﺴﺮﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺮﺍﻫﻘﻴﻦ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻷﺭﺩﻥ

Pages 103-161
ﺍﻧﺴﺎﻡ ﺷﺤﺎﺩﺓ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻨﺎﻃﻮﺭ،

7.

ﺃﺛﺮ ﺍﻟﺘﻔﺎﻋﻞ ﺑﻴﻦ ﻣﺴﺘﻮﻳﺎﺕ ﻣﺎ ﻭﺭﺍﺀ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﺔ ﻭﺃﺳﺎﻟﻴﺐ ﺍﻟﺘﻔﻜﻴﺮ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺘﺤﺼﻴﻞ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻲ ﻟﺪﻱ ﻃﻼﺏ ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ

Pages 163-224
ﺟﻠﻴﻠﺔ ﻋﺒﺪﺍﻟﻤﻨﻌﻢ ﻣﺮﺳﻲ ﺭﺣﻴﻤﺔ،

8.

ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﺪﺍﺕ ﻭﺍﻻﺗﺠﺎﻫﺎﺕ ﻧﺤﻮ ﺍﻟﻤﺮﺽ ﻭﺍﻟﻤﺮﻳﺾ ﺍﻟﻨﻔﺴﻲ ﻟﺪﻱ ﻋﻴﻨﺔ ﻣﻦ ﻃﻼﺏ ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﺑﺎﻟﻜﻮﻳﺖ

Pages 225-245
ﺣﺴﻦ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻋﺰﻳﺰ ﺍﻟﻤﻮﺳﻮﻱ،

9.

ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺳﻴﻜﻮﻣﺘﺮﻳﺔ ﻟﻠﻌﻼﻣﺎﺕ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻴﺔ ﻓﻲ ﻋﻴﻨﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻘﺮﺭﺍﺕ ﻓﻲ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﻘﺪﺱ ﺍﻟﻤﻔﺘﻮﺣﺔ

Pages 247-266
ﺣﻤﺪﻱ ﻳﻮﻧﺲ ﺃﺑﻮ ﺟﺮﺍﺩ

10.

ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﻤﻌﻠﻤﻴﻦ ﻟﻠﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺓ ﻓﻲ ﺗﻌﻠﻴﻢ ﺍﻟﻄﻼﺏ ﺍﻟﺼﻢ ﻭﺿﻌﺎﻑ ﺍﻟﺴﻤﻊ: ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺗﺤﻠﻴﻠﻴﺔ ﺗﻘﻮﻳﻤﻴﺔ ﻓﻲ ﺿﻮﺀ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺘﻐﻴﺮﺍﺕ

Pages 267-310
ﻋﻠﻲ ﻋﺒﺪ ﺭﺏ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺣﻨﻔﻲ،

11.

ﻣﻌﺎﺩﻟﺔ ﺻﻮﺭﺗﻲ ﺍﺧﺘﺒﺎﺭ "ﺗﻮﻧﻲ" ﻟﻠﺬﻛﺎﺀ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻠﻔﻈﻲ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻃﺮﻕ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﻟﻠﻤﻌﺎﺩﻟﺔ ﻓﻲ ﺿﻮﺀ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺘﻐﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﻤؤﺛﺮﺓ ﻋﻠﻲ ﻧﺘﺎﺋﺠﻬﺎ

Pages 371-411
ﻣﺎﻳﺴﺔ ﻓﺎﺿﻞ ﺃﺑﻮ ﻣﺴﻠﻢ ﺃﺣﻤﺪ،

12.

ﺩﻭﺭ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﻭﺍﻟﺘﻔﻮﻕ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻲ ﻓﻲ ﺍﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﻌﻠﻢ ﺍﻟﻤﻨﻈﻢ ﺫﺍﺗﻴﺎ ﻭﺧﺼﺎﺋﺺ ﺍﻟﺒﻴﺌﺔ ﺍﻟﺼﻔﻴﺔ ﺍﻟﻤﺪﺭﻛﺔ ﻟﺪﻱ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ

Pages 413-486
ﻣﺤﺴﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﺃﺣﻤﺪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻨﺒﻲ

13.

ﻓﻌﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﻌﻼﺝ ﺑﺎﻟﻘﺮﺍءﺓ ﻓﻲ ﺧﻔﺾ ﺍﻟﺘﻨﻤﺮ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﻲ ﻟﺪﻱ ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ

Pages 487-532
ﻫﺎﻟﺔ ﺧﻴﺮﻱ ﺳﻨﺎﺭﻱ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ،

14.

ﺍﻟﺬﻛﺎﺀ ﺍﻟﻮﺟﺪﺍﻧﻲ ﻟﻠﻤﺮﺃﺓ ﻭﻋﻼﻗﺘﻪ ﺑﺘﻮﺍﻓﻘﻬﺎ ﺍﻟﺰﻭﺍﺟﻲ

Pages 455-492