EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 20, Issue 66, January 2010  XML

1

ﺍﻓﺘﺘﺎﺣﻴﺎﺕ

Page 11-13
ﺁﻣﺎﻝ ﺃﺣﻤﺪ ﻣﺨﺘﺎﺭ ﺻﺎﺩﻕ،

2

ﻛﻠﻤﺔ ﺍﻟﻤﻜﺮﻣﻴﻦ

Page 19-23
ﻋﺒﺪﺍﷲ ﺍﻟﻨﺎﻓﻊ،

3

ﺍﻟﺼﻤﻮﺩ ﻣﻦ ﻣﻨﻈﻮﺭ ﻋﻠﻢ ﺍﻟﻨﻔﺲ ﺍﻹﻳﺠﺎﺑﻲ

Page 25-29
ﺃﻣﻴﻨﺔ ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﺷﻠﺒﻲ،

4

ﺍﻹﺭﺷﺎﺩ ﺍﻟﻨﻔﺴﻲ ﻟﻠﻤﺴﻨﻴﻦ: ﺩﻭﺍﻋﻴﻪ ﻭﺃﻫﺪﺍﻓﻪ ﻭﻓﻨﻴﺎﺗﻪ

Page 31-53
ﻋﺒﺪﺍﻟﻤﻄﻠﺐ ﺃﻣﻴﻦ ﺍﻟﻘﺮﻳﻄﻲ،

5

ﺍﻟﻔﺮﻭﻕ ﻓﻲ ﺍﻟﺬﻛﺎﺀ ﺍﻟﻮﺟﺪﺍﻧﻲ ﺗﺒﻌﺎ ﻟﻠﺘﺨﺼﺺ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻲ ﻭﺍﻟﻤﺴﺘﻮﻱ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻲ ﻟﺪﻱ ﻃﻠﺒﺔ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻴﺔ

Page 55-102

6

ﻓﺎﻋﻠﻴﺔ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﺇﺭﺷﺎﺩﻱ ﻓﻲ ﺗﺤﺴﻴﻦ ﺍﻟﺪﺍﻓﻌﻴﺔ ﻟﻠﺘﻌﻠﻢ ﻭﺍﻟﺘﺤﺼﻴﻞ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻲ ﻭﻣﻬﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺸﻜﻼﺕ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﻴﺔ ﻟﺪﻱ ﺍﻟﻤﺘﺴﺮﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺮﺍﻫﻘﻴﻦ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻷﺭﺩﻥ

Page 103-161
ﺍﻧﺴﺎﻡ ﺷﺤﺎﺩﺓ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻨﺎﻃﻮﺭ،

7

ﺃﺛﺮ ﺍﻟﺘﻔﺎﻋﻞ ﺑﻴﻦ ﻣﺴﺘﻮﻳﺎﺕ ﻣﺎ ﻭﺭﺍﺀ ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﺔ ﻭﺃﺳﺎﻟﻴﺐ ﺍﻟﺘﻔﻜﻴﺮ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺘﺤﺼﻴﻞ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻲ ﻟﺪﻱ ﻃﻼﺏ ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ

Page 163-224
ﺟﻠﻴﻠﺔ ﻋﺒﺪﺍﻟﻤﻨﻌﻢ ﻣﺮﺳﻲ ﺭﺣﻴﻤﺔ،

8

ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﺪﺍﺕ ﻭﺍﻻﺗﺠﺎﻫﺎﺕ ﻧﺤﻮ ﺍﻟﻤﺮﺽ ﻭﺍﻟﻤﺮﻳﺾ ﺍﻟﻨﻔﺴﻲ ﻟﺪﻱ ﻋﻴﻨﺔ ﻣﻦ ﻃﻼﺏ ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﺑﺎﻟﻜﻮﻳﺖ

Page 225-245
ﺣﺴﻦ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻋﺰﻳﺰ ﺍﻟﻤﻮﺳﻮﻱ،

9

ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺳﻴﻜﻮﻣﺘﺮﻳﺔ ﻟﻠﻌﻼﻣﺎﺕ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻴﺔ ﻓﻲ ﻋﻴﻨﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻘﺮﺭﺍﺕ ﻓﻲ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﻘﺪﺱ ﺍﻟﻤﻔﺘﻮﺣﺔ

Page 247-266
ﺣﻤﺪﻱ ﻳﻮﻧﺲ ﺃﺑﻮ ﺟﺮﺍﺩ

10

ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﻤﻌﻠﻤﻴﻦ ﻟﻠﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺓ ﻓﻲ ﺗﻌﻠﻴﻢ ﺍﻟﻄﻼﺏ ﺍﻟﺼﻢ ﻭﺿﻌﺎﻑ ﺍﻟﺴﻤﻊ: ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺗﺤﻠﻴﻠﻴﺔ ﺗﻘﻮﻳﻤﻴﺔ ﻓﻲ ﺿﻮﺀ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺘﻐﻴﺮﺍﺕ

Page 267-310
ﻋﻠﻲ ﻋﺒﺪ ﺭﺏ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺣﻨﻔﻲ،

11

ﻣﻌﺎﺩﻟﺔ ﺻﻮﺭﺗﻲ ﺍﺧﺘﺒﺎﺭ "ﺗﻮﻧﻲ" ﻟﻠﺬﻛﺎﺀ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻠﻔﻈﻲ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻃﺮﻕ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﻟﻠﻤﻌﺎﺩﻟﺔ ﻓﻲ ﺿﻮﺀ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺘﻐﻴﺮﺍﺕ ﺍﻟﻤؤﺛﺮﺓ ﻋﻠﻲ ﻧﺘﺎﺋﺠﻬﺎ

Page 371-411
ﻣﺎﻳﺴﺔ ﻓﺎﺿﻞ ﺃﺑﻮ ﻣﺴﻠﻢ ﺃﺣﻤﺪ،

12

ﺩﻭﺭ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﻭﺍﻟﺘﻔﻮﻕ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﻲ ﻓﻲ ﺍﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﻌﻠﻢ ﺍﻟﻤﻨﻈﻢ ﺫﺍﺗﻴﺎ ﻭﺧﺼﺎﺋﺺ ﺍﻟﺒﻴﺌﺔ ﺍﻟﺼﻔﻴﺔ ﺍﻟﻤﺪﺭﻛﺔ ﻟﺪﻱ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ

Page 413-486
ﻣﺤﺴﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﺃﺣﻤﺪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻨﺒﻲ

13

ﻓﻌﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﻌﻼﺝ ﺑﺎﻟﻘﺮﺍءﺓ ﻓﻲ ﺧﻔﺾ ﺍﻟﺘﻨﻤﺮ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﻲ ﻟﺪﻱ ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ

Page 487-532
ﻫﺎﻟﺔ ﺧﻴﺮﻱ ﺳﻨﺎﺭﻱ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ،

14

ﺍﻟﺬﻛﺎﺀ ﺍﻟﻮﺟﺪﺍﻧﻲ ﻟﻠﻤﺮﺃﺓ ﻭﻋﻼﻗﺘﻪ ﺑﺘﻮﺍﻓﻘﻬﺎ ﺍﻟﺰﻭﺍﺟﻲ

Page 455-492