EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 19, Issue 4, July 2016  XML

1

الغلاف والمعلومات الرئيسة ومحتويات العدد


2

تدريس العلوم باستخدام التعلم القائم على الاستبطان لتنمية التفکير التوليدى ودافعية الانجاز لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 1-40
نهلة عبد المعطى الصادق جاد الحق

3

أثر التفاعل بين استراتيجيات الوعى بالعمليات المعرفية فى تدريس الفيزياء فى تنمية مهارات الإدارة الذاتية للمعرفة العلمية والاستبقاء المعرفى للمفاهيم الفيزيائية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 41-84
المعتز بالله زين الدين محمد

4

أثر استخدام نموذج التفکير السابر في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل ما قبل المدرسة

Page 85-134
شرين شحاته عبد الفتاح; هنــاء محمــد عثمـــان

5

فاعلية استخدام استراتيجية سوم (SWOM) في تنمية عادات العقل ومهارات اتخاذ القرار في العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

Page 135-172
شيماء عبد السلام عبد السلام سليم

6

فاعلية استخدام الحقائب التعليمية کنموذج للتعلم البنائي في تدريس العلوم على التحصيل الدراسي والتفکير التأملي لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمدينة مکة المکرمة

Page 173-195
د. هنيه بنت عبد الله بن سراج سعداوي