EKB Journal Management System

1.

الغلاف والمعلومات الرئيسة ومحتويات العدد


2.

تعليم العلوم غير العلمي

Pages 1-20
أ.د. مدحت أحمد النمر; أ.د. هالة محمد طليمات

3.

برنامج تدريبي قائم على مدخل الإرشادMentoring لتحسين الکفاءة الذاتية في التدريس الاستقصائي لمعلمي العلوم المتمرسين Veteran Teachers، وتقديرهم لمجتمع التعلم المهني

Pages 21-88
د. رانيا عادل سلامه راغب

4.

نموذج تدريسي قائم على نظرية التلمذة المعرفية في تدريس العلوم لتنمية بعض المفاهيم البيولوجية ومهارات الذات التنظيمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Pages 89-132
د. ابتسام علي أحمد إبراهيم تمساح

5.

أثر استخدام نماذج التدريس البنائي (ويتلى – نيدهام – ادي وشاير) في تنمية مهارات التفکير التوليدي وتصويب التصورات البديلة لبعض المفاهيم الفيزيائية لدي طلاب الصف الاول الثانوي بالقصيم

Pages 133-164
أ.د. مندور عبد السلام فتح الله عبد السلام

6.

فعالية استخدام مدخل الاستقصاء والتعلم القائم على السياق (IC-BaSE) فى تنمية الفهم العميق وانتقال اثر التعلم فى العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Pages 165-213
د. شرين شحاته عبد الفتاح