EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 14, Issue 9, December 2020  XML

1

التحصيل الأکاديمي ومداخل التعلم لدى عينة من طلاب کلية التربية مرتفعي ومنخفضي اليقظة العقلية "دراسة تنبؤية في ضوء النوع والتخصّص"

Page 1-64
احمد بکر قطب محمد حسين

2

العوامل الخمسة الکبرى فى الشخصية ورأس المال النفسي وأساليب قيادة حجرة الدراسة لدى معلمى المرحلة الثانوية العامة: دراسة عبر ثقافية

Page 65-193
سيد محمدي صميدة حسن حسن

3

أنماط الهيمنة الدماغية في ضوء نموذج هيرمان لدى طلا ب کلية التربية النوعية بالمنيا وعلاقتها بالذکاء الناجح

Page 194-236
هاله کمال الدين

4

متطلبات استخدام المنصات التعليمية الإلکترونية في ضوء التحول الذکي للجامعات : دراسة لآراء أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنوفية

Page 237-350
أسماء فتحي السيد علي علي; منال فتحي عبد الرحمن سمحان سمحان

5

تصور مقترح لتطوير تربية وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء الاتجاهات الحديثة

Page 351-448
راضي عدلي کامل

6

دراسة مقارنة لسياسات الإصلاح التربوي للتعليم قبل الجامعي وبناء القدرات التنافسية في کل من سنغافورة وهونج کونج وإمکانية الإفادة منها في مصر

Page 449-646
سارة ابو حجاب

7

فاعلية استخدام التعلم المقلوب في تدريس مقرر أسس المناهج وبناءها على التحصيل المعرفي والاتجاه نحوه لدى طالبات کلية العلوم والآداب بجامعة نجران

Page 647-681
زينب طاهر توفيق أبو الحمد

8

بحث بعنوان " تقويم کتاب الدراسات الاجتماعية والوطنية المطور بالمرحلة المتوسطة في ضوء معايير الجودة الشاملة من وجهة نظر معلمي الدراسات الاجتماعية والوطنية والمشرفين التربويين.

Page 682-727
د. فايز بن علي الأسمري

9

تصور مقترح لتطوير مقرر علم النفس التجاري للمرحلة الثانوية الفندقية في ضوء مدخل الجدارات المهنية ومبادئ علم النفس الإيجابي

Page 728-785
اسامه عربي عمار

10

اسهام اعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية في مواجهة التطرف الفکري لدى الطالبات

Page 786-829
هيام بنت على بن بسيس الغامدى