EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 31, Issue 66, January 2014  XML

1

أسماء مکة المکرمة ومعالمها في شعر الجاهلية وصدر الإسلام

يحيي بن أحمد الزهراني

2

تقويم محتوى مادة التربية الإسلامية في المرحلة الابتدائية في دولة الکويت

معدي سعود العجمي; عايده عبد الکريم العيدان; فهد سماوي الضفيري

3

تقييم مستوى تمکن الطلاب المعلمين شعبة البيولوجي بکليات التربية من المستحدثات البيولوجية

رشا أحمد محمد عيسي

4

تنظيمات الأنشطة الطلابية بالمدرسة الثانوية العامة بالکويت ودور الادارة المدرسية في تفعيلها

منيرة سعود عوض الرشيدي

5

تصور مقترح لتطوير التعليم الثانوي الفني الزراعي کمدخل للتنمية بالوادي الجديد

أسامة زين العابدين عثمان أحمد; أشرف محمد طه رشوان

6

فاعلية التعليم الممزوج في تنمية التحصيل الدراسي والاتجاه نحو مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

جهاد محمد محمد الجعبيري

7

القيم الوطنية للطفل من منظور تربوي

فاطمة صبري عبد الخالق خليل

8

وحدة مقترحة فى الاستشعار عن بعد لتنمية مهارات البحث الجغرافى والتفکير البصرى لدى طلاب الصف الأول الثانوى

فاطمة أحمد عبده الحطاب

9

فاعلية استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب (WebQuest) في تدريس العلوم لتنمية مهارات الاستقصاء العلمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

رانيا محمد طه النادي

10

الاحتياجات التدريبية اللازمة لمعلمى الدراسات الاجتماعية بمدارس الدمج التربوي الابتدائية

هبه حسن عبدالرحمن البرعـــــى

11

التداولية وأثرها على تنمية مهارات التواصل الشفوى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

کوثر المرسى أبو المعاطى الزيات

12

فاعلية برنامج قائم على التدريس التشارکى فى تدريس الرياضيات لتنمية بعض عادات العقل لدى طلاب المرحلة الإعدادية

سمر محمد رضا محمد مرجان

13

أنماط الأهداف وعلاقتها بالقدرة على حل المشکلات في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية لدى طلاب جامعة الملک عبد العزيز

حصة محمد سيف السهلي

14

فاعلية التعليم المتمايز في تنمية کفايات معلمي الرياضيات التدريسية بالمرحلة الاعدادية و أثره على تحصيل تلاميذهم

أحمد حسن أبو المعاطي

15

أهم معوقات تعميم التعليم الأساسي في مصر

سارة محمد حمدي الرفاعي

16

Utilisation des "Rubrics" afin de développer les compétences de l’ auto évaluation de la production écrite en français et réduire l’anxiété linguistique chez les futurs enseignants aux facultés de pédagogie

Dalal Ramadan Saad El Dine Abou Rifaëy

17

برنامج إثرائي قائم علي البرمجة اللغوية العصبية لتنمية مهارات التعبير الشفهي وتحسين تقدير الذات لدي الطلاب المعلمين بقسم اللغة الفرنسية بکلية التربية

شيرين مجدي محمد الحسيني