EKB Journal Management System

1.

واقع ومعوقات استخدام القصة الرقمية لدى الطالبات ذوات الإعاقة الفکرية من وجهة نظر معلماتهن بمدينة جدة

Pages 1-20
أبرار سالم باعباد

2.

دور الأنشطة الترويحية وتأثيرها على التفاعل الاجتماعي لدى أطفال متلازمة داون

Pages 21-52
عبدالقادر قاسم; إبراهيم حرباش

3.

مستوى الخدمات المساندة المقدمة للطلبة من ذوي اضطراب طيف التوحد في مدارس الدمج من وجهة نظر معلميهم بمدينة جدة

Pages 53-100
العنود بنت عبدالله بن عبدالرحمن الشهري; إلهام بنت مصطفى بن حوران القصيرين

4.

الضغوط النفسية لدى ذوي صعوبات التعلم

Pages 101-122
موضي عبد الله حسون الحسون

5.

درجة امتلاک معلمي ذوي الإعاقة الفکرية لمهارات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظرهم

Pages 123-162
مازن عبد الرحمن الغامدي; منال محمد شعبان

6.

فاعلية برنامج تدريبي عن بعد قائم على استراتيجية حل المشکلات في تنمية التفکير الإبداعي لدى الطلاب الموهوبين في مدينة الجبيل الصناعية

Pages 163-184
جواد بن معتوق السلطان; مشعل بن سعد الحربي

7.

مظاهر اضطرابات النطق واللغة لدى أطفال فرط الحرکة وتشتت الانتباه من وجهة نظر أولياء أمورهم في ضوء بعض المتغيرات بمدينة جدة

Pages 185-232
نوره بنت عبد الله بن علي الغامدي; محمد بن مبارک بن مشيط الشهراني

8.

مدى تطبيق استراتيجيات تحليل السلوک التطبيقي في تنمية المهارات الاجتماعية للمعاقين فکرياً من وجهة نظر المعلمين

Pages 233-268
عهود بنت علي سعيد الزهراني; منال محمد شعبان

9.

فاعلية منصات التعلم في تنمية الدافعية لدى الطالبات المعاقات بصريا في جامعة طيبة

Pages 269-300
نوال بنت احمد بن سعد الأحمدي

10.

السمات الشخصية المميزة لموهبة ريادة الأعمال في ضوء العوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى رواد الأعمال بالمملکة العربية السعودية

Pages 301-340
هنوف محمد العناز