EKB Journal Management System

1.

مقدمة العدد التاسع عشر - يوليو 2021م – الجزء الأول مجلة (التربية في القرن 21 للدراسات التربوية والنفسية) مجلة دورية ـ علمية ـ محکمة تعنى بنشر الأبحاث والدراسات في مجالات المعرفة التربوية والعلوم النفسية والاجتماعية والانسانية

Pages 1-13

2.

رامي حامد محمد حامد: فاعلية برنامج مقترح في ضوء نظرية تريز TRIZ في تنمية مهارات التفکير العليا والأداء التدريسي المنمي للتفکير لدى الطالب المعلم بکلية التربية

Pages 1-23

3.

أسماء شعبان على حمادة: تفعيل المسؤولية الاجتماعية للجامعات المصرية (دراسة تحليلية)

Pages 24-44

4.

أسماء شعبان على حمادة: آليات بناء السمعة التنظيمية للجامعات المعاصرة (دراسة تحليلية)

Pages 45-66

5.

أميمة محمد عبد المطلب العليمي: فعالية برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات ما وراء الانفعال في تنمية الکفاءة الاجتماعية لدى طلاب کلية التربية

Pages 67-85

6.

إلهام علام محمد علام: فعالية برنامج تدريبي قائم علي مهارات ما وراء التعلم لتنمية عادات العقل المنتجة لدي طلاب المرحلة الإعدادية

Pages 86-109

7.

هيا عادل محمد الحساوي: تفعيل إدارة الصف لدى معلمات مرحلة رياض الأطفال في دوله الکويت في ضوء مدخل القيادة التحويلية

Pages 110-134

8.

ريم حامد عبد الله العازمي: تطوير الإدارة التعليمية في دوله الکويت في ضوء مدخل التخطيط الاستراتيجي

Pages 135-159

9.

فاطمة غالي سنيد الخصيلي: تطوير نظم المعلومات الإدارية لتحقيق متطلبات تحسين الأداء الوظيفي لدى مديري مدارس المرحلة الابتدائية بدولة الکويت

Pages 160-184

10.

إلهام حجازي علي رمضان: مواجهة بعض مشکلات الإدارة المدرسية بالمدارس الابتدائية بمحافظة المنوفية باستخدام مدخل المشارکة المجتمعية "دراسة ميدانية"

Pages 185-215

11.

سلامة محمد محمود هاشم: فاعلية استراتيجية التعلم الـمقلوب في تنمية التحصيل وبعض مهارات التفکير الناقد في مادة الرياضيات لدى طلبة الـمرحلة الثانوية

Pages 216-251

12.

مستورة مرزوق عيد عبيد العازمي: السعادة النفسية والقلق الاجتماعي کمنبئات لليقظة العقلية لدى طلاب المرحلة الثانوية بدولة الکويت

Pages 252-276

13.

Sara Akram Abbas AL- Najjar: The impact of the use of inverted education in the development of some reading skills in English as a foreign language for high school students in the state of Kuwait

Pages 277-301