EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 3, Issue 19, July 2021, Page 1-483  XML

1

مقدمة العدد التاسع عشر - يوليو 2021م- الجزء الثاني - (التربية في القرن 21 للدارسات التربوية والنفسية) مجلة دورية ـ علمية ـ محکمة (تعنى بنشر الأبحاث والدراسات في مجالات التربية المختلفة)

Page 1-14

2

أحمد صبحى فهمى مرة: تطوير أداء مديري المدارس الثانوية العامة في ضوء القيادة الخادمة

Page 1-20

3

احمد ناجي محمد عبدالمرضي سعد: فعالية برنامج إرشادي قائم علي إستراتيجيات الضبط الذاتي في خفض إدمان الإنترنت لدي طلاب المرحلة الإعدادية

Page 21-47

4

أسامه محمد عبدالهادى غريب: فاعلية استخدام الوسائط الفائقة في تحصيل المفاهيم الفقهية وتنمية الوعي الديني لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية الأزهرية

Page 48-78

5

أسماء ممدوح يوسف فوده: التفکير الإيجابي وعلاقته بالفعالية الذاتية المهنية والرضا عن الحياة لدى طلاب مرحلة التعليم الصناعي

Page 79-104

6

زينات السيد عبد الجواد عطية: فاعلية استخدام استراتيجية التعلم بالنمذجة الالکترونية في تدريس مادة الدوائر الالکترونية لتنميه المهارات العملية لدي طلاب المدارس الثانوية الصناعية

Page 105-131

7

سعاد جاد الحق محمود شاهين: الرضا الوظيفي وعلاقته بتفعيل أداء العاملين بمؤسسات التعليم قبل الجامعي

Page 132-147

8

شيخة عبد الکريم قاسم محمود: فاعلية برنامج إلکتروني قائم على استراتيجية الوعي الصوتي لتنمية بعض مهارات القراءة لدى طفل الروضة بدولة الکويت

Page 148-177

9

شيماء عبد اللطيف عبد السلام محمد: دور معلم المرحلة الثانوية الفنية في تنمية القيم الأخلاقية لدى الطلاب (دراسة ميدانية بمحافظة الجيزة)

Page 178-207

10

عامر علي عبدالله العيبان: التفکير الناقد وعوامل الشخصية الکبرى کمنبئات بإدمان وسائل التواصل الاجتماعي لدى طلاب جامعة الکويت

Page 208-232

11

عبير خيري إسماعيل محمد: فاعلية برنامج مقترح باستخدام I Pad في تحسين تعلم مفاهيم الرياضياتية وأداء العمليات الحسابية البسيطة لدى تلاميذ متلازمة داون بالمرحلة الابتدائية بمدارس الدمج

Page 233-248

12

غادة عصر عبد العزيز عصر: دور الجامعات المصرية في تحقيق الأمن الفکري جامعة المنوفية نموذجًا - دراسة ميدانية

Page 249-274

13

غادة عصر عبد العزيز عصر: دور الاستاذ الجامعي في تحقيق الأمن الفکري في الجامعات المصرية دراسة ميدانية -جامعة المنوفية نموذجًا

Page 275-301

14

غزوه محمد مبارک زمانان العجمي: أثر برنامج مقترح مستند إلى تلعيب التعليم Gamification في علاج بعض صعوبات تعلم مقرر الحاسب الآلي لتلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 302-333

15

منيرة فلاح سعد غريب: فاعلية برنامج المصحف الإلکتروني في تنمية بعض مهارات الاستماع والقراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت

Page 334-359

16

أسماء أحمد السيد زهران: الإسهام النسبي لمستوى الطموح والدافع للإنجاز فاعلية الذات في التنبؤ بالکمالية العصابية

Page 360-483

17

إلهام علام محمد علام: فعالية برنامج تدريبي قائم علي مهارات ما وراء التعلم لتنمية عادات العقل المنتجة لدي طلاب المرحلة الإعدادية

Page 385-415

18

سعد بکر محمد عبد الرحيم: المدارس الدولية في مصر و اليابان "دراسة تحليلية مقارنة"

Page 416-442

19

تقية محمد أحمد أحمد النادي: فاعلية استخدام شبکات التفکير البصري في تدريس العلوم لتنمية المفاهيم العلمية ومهارات الحل الإبداعي للمشکلات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 443-469

20

Mai Yousef Saad Al-Mutairi: A mobile learning based program (MLBP) and its effectiveness in developing EFL creative reading skills among Kuwaiti secondary school students

Page 470-483