EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 5, Issue 5, December 1993, Page 1-412  XML

1

دراسة العلاقة بين السعة العقلية والتحصيل فى النحو لدى تلاميذ الصف الاول المتوسط

Page 1-42
عبد الشافى سيد احمد رحاب

2

تنمية مفهوم العدد لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالجمهورية اليمنية باستخدام أسلوب الالعاب التعليمية الموجة وأثر ذلک على تحقيق الاهداف المرتبطة بهذا المفهوم

Page 43-66
عماد ثابت سمعان

3

المام الطلاب المعلمين بالاسس التطبيقية للبرهان الرياضى وتدريبهم على اساليب البرهنة واثر ذلک على تنمية مهاراتهم فى تدريس الهندسة واتجاهاتهم نحو تدريسها

Page 67-102
حفنى اسماعيل محمد

4

تحصيل تلاميذ الصف الاول الاعدادى للمفاهيم العلمية المتضمنة لمادة العلوم وعلاقتها باتجاهاتهم نحو هذه المادة

Page 103-174
عبد الحفيظ محمود حفنى همام; عبد الرحيم أحمد أحمد سلامة

5

مدخل الى تکنولوجيا تعيلم الرياضيات / اعداد مجموعة تعلم رياضيات خاصة بتلميذ الصف الاول الابتدائى

Page 175-198
سامح أحمد محمد ريحان

6

أهداف تدريس الرياضيات فى تصور معلميها

Page 199-218
سامح أحمد محمد ريحان

7

التفضيلات التعليمية للطلاب المتفوقين بالمرحلة الثانوية

Page 219-246
أحمد محمود شبيب; محمود محمد شبيب

8

فاعلية مقررات الرياضيات التى يدرسها الطلاب / المعلمون لشعبة التعليم الاساسى رياضيات فى تنمية مهارات قراءة وتفسير الرسوم البيانية

Page 247-300
حفنى اسماعيل محمد

9

دراسة مدى الارتباط بين مقروئية کتاب القراءة والمشکلات القرائية لدى تلاميذ الصف الثالث من المرحلة الابتدائية

Page 301-348
عبد الشافى سيد احمد رحاب

10

دراسة تقويمية للاخطاء الاملائية لمعلمى المرحلة الابتدائية أثناء تأهيلهم جامعيا

Page 349-412
سيد السايح حمدان