EKB Journal Management System

1.

الصفحات الاولى

Pages 1-7

2.

التلعيب وتعليم وتعلم الرياضيات

Pages 8-26
مديحة حسن محمد عبد الرحمن

3.

فاعلية إستراتيجية دي بونو لقبعات التفکير الست فى تنمية مهارات التواصل الرياضى والمفاهيم الرياضية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية

Pages 27-112
ولاء عاطف محمد کامل; إبراهيم التونسى السيد حسين

4.

نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية الثقافية التاريخية للنشاط في تعليم الرياضيات وفاعليته في تنمية مهارات التفکير عالي الرتبة والاتجاه نحو العمل الجماعي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

Pages 113-160
هبه محمد محمود عبدالعال

5.

مستوى تضمين عمليات الثقافة الرياضية وسياقاتها في محتوى کتب الرياضيات للمرحلة المتوسطة وفق إطار البرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISA))

Pages 161-205
أمل حمد عبدالعزيز السويلم السويلم; نوال بنت سلطان الخضر

6.

أثر استراتيجية مقترحة لاستخدام الحاسبة البيانية "TI-Nspire CX CAS" في ضوء نموذج "Marzano" لأبعاد التعلم على تنمية التفکير التأملي لدى طلاب الصف الثالث الإعدادي.

Pages 206-249
علي عبد الرحيم علي الصعيدي

7.

أثر إستراتيجية تدريسية مقترحة في تنمية التفکير فوق المعرفي لدى الطلاب الموهوبين بالصف الثالث المتوسط.

Pages 250-301
الحسين السيد; ناعم بن محمد العمري

8.

فاعلية تدريس مقرر نمو المفاهيم الرياضية وفقاً لنظرية بوصلة التفکير للهيمنة الدماغية عند نيد هيرمان في تنمية مهارات التدريس واليقظة الذهنية لدى طالبات شعبة الطفولة

Pages 302-359
عبدالناصر فايز محمود أحمد