EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 24, Issue 8, July 2021  XML

1

الصفحات الاولى

Page 1-7

2

التلعيب وتعليم وتعلم الرياضيات

Page 8-26
مديحة حسن محمد عبد الرحمن

3

فاعلية إستراتيجية دي بونو لقبعات التفکير الست فى تنمية مهارات التواصل الرياضى والمفاهيم الرياضية لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية

Page 27-112
ولاء عاطف محمد کامل; إبراهيم التونسى السيد حسين

4

نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية الثقافية التاريخية للنشاط في تعليم الرياضيات وفاعليته في تنمية مهارات التفکير عالي الرتبة والاتجاه نحو العمل الجماعي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.

Page 113-160
هبه محمد محمود عبدالعال

5

مستوى تضمين عمليات الثقافة الرياضية وسياقاتها في محتوى کتب الرياضيات للمرحلة المتوسطة وفق إطار البرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISA))

Page 161-205
أمل حمد عبدالعزيز السويلم السويلم; نوال بنت سلطان الخضر

6

أثر استراتيجية مقترحة لاستخدام الحاسبة البيانية "TI-Nspire CX CAS" في ضوء نموذج "Marzano" لأبعاد التعلم على تنمية التفکير التأملي لدى طلاب الصف الثالث الإعدادي.

Page 206-249
علي عبد الرحيم علي الصعيدي

7

أثر إستراتيجية تدريسية مقترحة في تنمية التفکير فوق المعرفي لدى الطلاب الموهوبين بالصف الثالث المتوسط.

Page 250-301
الحسين السيد; ناعم بن محمد العمري

8

فاعلية تدريس مقرر نمو المفاهيم الرياضية وفقاً لنظرية بوصلة التفکير للهيمنة الدماغية عند نيد هيرمان في تنمية مهارات التدريس واليقظة الذهنية لدى طالبات شعبة الطفولة

Page 302-359
عبدالناصر فايز محمود أحمد