EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 22, Issue 3, March 2021  XML

1

المعلومات الأولية


2

الفجوة الرقمية فى التعليم الجامعى: دراسة سوسيو ثقافية من منظور تربوى على طلاب کلية التربية بجامعة طنطا

Page 30-70
ممدوح الغريب يونس

3

رؤية مقترحة لتطوير منظومة تمويل التعليم الجامعي بمصر في ضوء صيغة التمويل القائم على الأداء

Page 71-165
أميمة حلمي مصطفى

4

التفاعل بين نمط التعلم التشارکي والأسلوب المعرفي ببيئة شبکات الويب الاجتماعية وأثره في تنمية مهارات إنتاج المواقع التعليمية والوعي التکنولوجي للطلاب المعلمين

Page 166-260
کريمة محمود محمد; اسماء فتحي محمد

5

کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات واستراتيجيات تنظيم الانفعال المعرفية وعلاقتهما بقلق التحدث أمام الآخرين لدى طالبات کلية التربية

Page 261-320
إبراهيم إسماعيل

6

فعالية العلاج المختصر المتمرکز حول الحل في تحسين فاعلية الذات المهنية وخفض قلق المستقبل المهني لدى طلاب الدراسات العليا

Page 321-366
اسماء فتحي احمد عبد العزيز

7

المناعة النفسية وعلاقتها بکل من تسامي الذات وقلق العدوي بفيروس کورونا المستجد covid-19 لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي على ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية

Page 367-402
الشيماء سالمان

8

أثر برنامج قائم على الاستراتيجيات المعرفية للتنظيم الانفعالي في تنمية کل من الصمود النفسي والتفکير الايجابي لدى طلاب الجامعة مرتفعي الضغوط الأکاديمية

Page 403-455
ايمان عبدالروؤف عبد الحليم عبدالحميد عبدالحميد

9

مشکلات التغذية لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد وعلاقتها بالضغوط لدى الأمهات

Page 456-487
السيد محمد

10

فاعلية برنامج تدريبى قائم على مفاهيم النانوتکنولوجى فى ضوء النظرية البنائية فى تنمية الدافعية العقلية والتفکير المنتج والفضول العلمى لدى طلاب کلية التربية شعبة الکيمياء

Page 488-564
ميرفت حسن فتحى عبد الحميد حسن; سحر حمدى فؤاد شافعى

11

فاعلية استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب في تدريس العلوم لتنمية المفاهيم البيوأخلاقية وحب الاستطلاع المعرفي وقيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى

Page 565-600
سامية جمال حسين أحمد جمال حسين أحمد

12

إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوي لتدريس النصوص الأدبية وأثرها في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

Page 601-635
راضي فوزي حنفي

13

أثر استخدام المدخل البينى بين الجغرافيا والرياضيات فى تنمية مهارات البراعة فى حل المشکلات البيئية لدى طلاب الفرقة الرابعة شُعبتى الجغرافيا، والرياضيات فى کلية التربية - جامعة الإسکندرية

Page 636-712
ياسمين حسب النبى; مروة العدوى

14

التأثير قصير وطويل المدى للتعلم القائم على حل المشکلات والتعلم المعتمد على الأمثلة في العلوم والتکنولوجيا والهندسة والرياضيات في تحسين العبء المعرفي بين المتعلمين المصريين والعمانيين

Page 713-742
أحمد بن حميد بن محمد البادري; محمد مصطفى عبد الحميد محمد عليوة

15

Using Content and Language Integrated Learning to Develop ‎Primary Official Language School Pupils′ Speaking Skills and their Motivation to Learn

Page 743-768
مروة مراد صالح مراد