EKB Journal Management System

1.

المعلومات الاولية للعدد


2.

فهرس المحتويات


3.

Table of contents


4.

رؤية استراتيجية مقترحة لتطوير الدراسات العليا التربوية بالجامعات المصرية في ضوء استراتيجية المحيط الأزرق لتحقيق الميزة التنافسية

Pages 1-65
أسماء عبدالله

5.

التوأمة الالکترونية کمدخل للتنمية المهنية لمعلمي التعليم العام قبل الجامعي في مصر: رؤية مقترحة

Pages 66-120
باسم سليمان صالح جادالله

6.

الاثار الاجتماعية والنفسية لجائحة کورونا على الأسرة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بعمادة السنة التحضيرية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالدمام

Pages 121-160
رضا هاشم

7.

الرفاهية الأکاديمية وعلاقتها بسمة ما وراء المزاج لدى طالبات الجامعة

Pages 161-193
سهام خليفة

8.

الفروق في السيطرة الانتباهية والدافعية العقلية لدى الطلاب المتفوقين وغير المتفوقين أکاديمياً في ضوء النوع الاجتماعي والتخصص الدراسي والمستوى الأکاديمي

Pages 194-233
طارق نور الدين محمد عبد الرحيم عبد الرحيم

9.

رشاقة التعلم في علاقتها بعوامل شخصية المعلم

Pages 234-298
محمد عبد الرءوف عبد ربه محمد

10.

الإسهام النسبى لليقظة العقلية والعبء المعرفى وبعض المتغيرات الديموغرافية فى التنبؤ بالتسويف الأکاديمى لدى الطلاب المعلمين

Pages 299-372
سالى نبيل

11.

"الدور الوسيط للوظائف التنفيذية في العلاقة بين المساندة الاجتماعية المدرکة والاندماج الأکاديمي في بيئات التعلم الالکتروني لدى الطلاب ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم"

Pages 373-417
محمد مسعد عبدالواحد مطاوع

12.

الاضطرابات السلوکية والانفعالية وعلاقتها بالتعرض للتنمر کضحية لدى طلبة المرحلة الثانوية بمدينة الباحة في ظل جائحة کورونا

Pages 418-443
نجلاء محمود الحبشي

13.

أثر التفاعل بين توقيت تقديم المکافآت (فورية/مرجأة) ونمط اللاعب (منجز/مستکشف) ببيئة تعلم إلکترونية قائمة على محفزات الألعاب في تنمية التحصيل والکفاءة الذاتية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Pages 444-511
محمد حمدي

14.

تصميم بعض المشروعات الصناعية المتکاملة وقياس فاعليتها فى تنمية مهارات ريادة الأعمال والاتجاه نحوها لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية

Pages 512-588
أشرف فتحى محمد على

15.

Online Debating as a Pedagogy for Enhancing Argumentative Writing and Reducing Writing Apprehension among EFL Majors

Pages 589-612
حنان عبيدى

16.

Effectiveness of the Big6 Model in Developing Student Teachers’ EFL Multimodal Writing Skills

Pages 613-637
هاجر التونسي