EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 22, Issue 6, June 2021  XML

1

المعلومات الاولية للعدد


2

فهرس المحتويات


3

Table of contents


4

رؤية استراتيجية مقترحة لتطوير الدراسات العليا التربوية بالجامعات المصرية في ضوء استراتيجية المحيط الأزرق لتحقيق الميزة التنافسية

Page 1-65
أسماء عبدالله

5

التوأمة الالکترونية کمدخل للتنمية المهنية لمعلمي التعليم العام قبل الجامعي في مصر: رؤية مقترحة

Page 66-120
باسم سليمان صالح جادالله

6

الاثار الاجتماعية والنفسية لجائحة کورونا على الأسرة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بعمادة السنة التحضيرية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالدمام

Page 121-160
رضا هاشم

7

الرفاهية الأکاديمية وعلاقتها بسمة ما وراء المزاج لدى طالبات الجامعة

Page 161-193
سهام خليفة

8

الفروق في السيطرة الانتباهية والدافعية العقلية لدى الطلاب المتفوقين وغير المتفوقين أکاديمياً في ضوء النوع الاجتماعي والتخصص الدراسي والمستوى الأکاديمي

Page 194-233
طارق نور الدين محمد عبد الرحيم عبد الرحيم

9

رشاقة التعلم في علاقتها بعوامل شخصية المعلم

Page 234-298
محمد عبد الرءوف عبد ربه محمد

10

الإسهام النسبى لليقظة العقلية والعبء المعرفى وبعض المتغيرات الديموغرافية فى التنبؤ بالتسويف الأکاديمى لدى الطلاب المعلمين

Page 299-372
سالى نبيل

11

"الدور الوسيط للوظائف التنفيذية في العلاقة بين المساندة الاجتماعية المدرکة والاندماج الأکاديمي في بيئات التعلم الالکتروني لدى الطلاب ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم"

Page 373-417
محمد مسعد عبدالواحد مطاوع

12

الاضطرابات السلوکية والانفعالية وعلاقتها بالتعرض للتنمر کضحية لدى طلبة المرحلة الثانوية بمدينة الباحة في ظل جائحة کورونا

Page 418-443
نجلاء محمود الحبشي

13

أثر التفاعل بين توقيت تقديم المکافآت (فورية/مرجأة) ونمط اللاعب (منجز/مستکشف) ببيئة تعلم إلکترونية قائمة على محفزات الألعاب في تنمية التحصيل والکفاءة الذاتية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Page 444-511
محمد حمدي

14

تصميم بعض المشروعات الصناعية المتکاملة وقياس فاعليتها فى تنمية مهارات ريادة الأعمال والاتجاه نحوها لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية

Page 512-588
أشرف فتحى محمد على

15

Online Debating as a Pedagogy for Enhancing Argumentative Writing and Reducing Writing Apprehension among EFL Majors

Page 589-612
حنان عبيدى

16

Effectiveness of the Big6 Model in Developing Student Teachers’ EFL Multimodal Writing Skills

Page 613-637
هاجر التونسي