EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 4, Issue 1, January 2021  XML

1

صيغة مقترحة لمعايير الحوکمة التشارکية الأکاديمية بالجامعات السعودية في ضوء تجارب الجامعات الامريکية

Page 1-43
شدى فرج; حنان الغامدي

2

أثر الحساسية الانفعالية على التکيف النفسي والاجتماعي لدى التلاميذ ذوي الإعاقة السمعية في مدارس الدمج

Page 44-76
فيصل حويمد حمدان الشماسي

3

تقويم أداء مدارس التعليم العام بدول الکويت في ضوء بطاقة الأداء المتوازن

Page 77-120
مبارک لهمان حسن الدوسري

4

مدى توافر أبعاد التمکين الإداري لدى مدراء مدارس التعليم العام ومعوقات تطبيقه في الکويت

Page 121-192
منيرة جعيلان علي العازمي

5

الخصائص السيکومترية لاستبيان المخططات المعرفية اللاتکيفية المبکرة ليونج (YSQ) وفق نموذج راش لدي عينة من طلاب الجامعة

Page 193-231
محمد رفعت; عبير أحمد أبوالوفا دنقل; ممدوح کامل حساني

6

متطلبات تنمية رأس المال الفکرى فى مدارس التعليم الثانوى على ضوء مجتمع المعرفة

Page 232-286
ياسر محمد

7

"فعالية التأهيل التخاطبي القائم علي الوسائط المتعددة التفاعلية في تنمية مهارات اللغة التعبيرية لدي الأطفال المتأخرين لغويًا"

Page 287-328
أ.د/ تهاني محمدعثمان منيب; أ .م.د / أسامة أحمد عطا محمد; Suzan Nabil

8

دور الجامعات في تنمية المواطنة العالمية لدى الطلاب

Page 329-385
محمد خليل إسماعيل جاد

9

Blended Learning Academic Motivation Levels and EFL Students’ Grade Point Average Levels: A Correlational Study

Page 386-413
Mohamed Farrag Badawi Badawi