| 1. | مفدمة العدد | |
| Pages 19-1 | ||
| 2. | صعوبات التعلم النمائية لدى أطفال الروضة في مدينة إب | |
| Pages 51-19 | ||
| يوسف الشجاع; غدير حمود علي الحبيشي | ||
| 3. | أهمية دور الأخصائي الأرطفوني في علاج صعوبات التعلم في المدارس الابتدائية الجزائرية | |
| Pages 75-53 | ||
| دليلة مرياح; فاطمة مرياح | ||
| 4. | الإدماج الاجتماعي للمعاقين بين الأسرة والقانون في الجزائر | |
| Pages 92-77 | ||
| کلثوم مسعودي; سعاد بن فقة | ||
| 5. | تقنين اختبار تشخيص صعوبات التعلم DTLD لدى تلاميذ المرحلة الاساسية في محافظة إب الجمهورية اليمنية | |
| Pages 119-93 | ||
| مأمون علي ناجي البناء; سارة احمد الحبيشي | ||
| 6. | صعوبات تعلم الکتابة والتصورات المقترحة لعلاجها | |
| Pages 132-121 | ||
| مليکة لعقاب بن سي عمارة; ليندة مودود | ||
| 7. | تأثير السلوک العدواني على التکيف المدرسي للأطفال الذين يعانون من فرط الحرکة اقتراح برنامج إرشادي لخفض الافراط الحرکي لدى أطفال الروضة | |
| Pages 157-133 | ||
| حياة غيات | ||
| 8. | الخدمات التربوية المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة | |
| Pages 170-159 | ||
| دليلة عزيزي; مريم شريط | ||