| 1. | مقدمة العدد | |
| Pages 1-18 | ||
| 2. | تكنولوجيا التعليم ودورها في تفعيل أهداف تعليم التلاميذ ذوي صعوبات تعلم القراءة والكتابة من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي- دراسة ميدانية عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك- | |
| Pages 19-41 | ||
| حفصة رزيق; أسماء سلطاني; لبني زعرور | ||
| 3. | اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة دراسة ميدانية ببعض مدارس ولاية معسکر | |
| Pages 43-62 | ||
| بوفرة مختار; زين العابدين المقروض | ||
| 4. | نسبة إسهام المهارات الحياتية في الانفعالات المرتبطة بالتحصيل خلال الحصص الدراسية لدى الطلاب المتفوقين في ثانوية الصماد بمدينة إب | |
| Pages 63-97 | ||
| يوسف الشجاع; مأمون علي ناجي البناء; إبراهيم سيف عبود | ||
| 5. | التربية الخاصة في العالم العربي بين الواقع و المأمول - مقاربة نظرية حول طفل ذوي الاحتياجات الخاصة | |
| Pages 99-113 | ||
| صليحة بن سباع | ||
| 6. | أثر برنامج TEACCHفي تعليم التقليد الحركي للطفل المصاب بطيف التوحد | |
| Pages 115-136 | ||
| صابرين طيبي; زينب بن بومدين | ||