EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 14, Issue 48.1, May 2022  XML

1

نشرة العدد

Page 1-15
تقديم: أ.د/ عادل عبد الله محمد

2

اليقظة العقلية کمتغير وسيط بين مناصرة الذات والهناء الاجتماعي لدى المراهقين ذوي الإعاقة البصرية Mindfulness as a Mediating Variable between Self-Advocacy and Social Well-Being Among Visually Impaired Adolescents

Page 1-60
أسماء فتحي أحمد عبد العزيز

3

البيئـــة الشـــاملــة للتعلــم الافــتراضـي في إطار مبادئ التصميم الشامل للتعلم (UDL) The Inclusive Virtual Learning Environment under Universal Design for Learning (UDL) Principles

Page 61-90
سـاره مـحمد البــوزيـد

4

تعليـــم ذوي الإعـــاقـــة فـــي السعـــوديـــة وفنلـــندا: التشــــابــــه والاختــــلاف – التــــوصيــــات والابحــــاث المستقبلــــية Individuals with Disabilities' Education in Saudi Arabia and Finland: Similarities and Differences - Recommendations and Future Researches

Page 91-117
أروى سعــد أحمــد عجــلان

5

الکفايات اللّازمة لإعداد طالبات مسار إعاقة سمعيَّة لتعلُّم ترجمة لغة الإشارة Competencies Needed To Prepare Students Of The Hearing Impaired Track To Learn Sign Language Translation

Page 119-142
الـــدانـــة صـــالـــح الـــرميحـــي

6

تدريس مُعَلِّمِي صعوبات التَّعَلُّم لاستراتيجيات الفهم القِرَائِيّ لدى الطلبة ذوي صعوبات التَّعَلُّم بالمرحلة الابتدائية في مدينة جدة من وجهة نظرهم Learning Disabilities Teachers' Instruction of Reading Comprehension Strategies to Elementary Students with Learning Disabilities in Jeddah

Page 143-187
أمل رزق الله مطر السلمي; سامر عبد الحميد الحساني