EKB Journal Management System

1.

المعلومات العلمية للعدد

Pages 1-10

2.

مقرر مقترح لتنمية الاستيعاب المفاهيمى لفيزياء النانو وتطبيقاتها التكنولوجية Nano Physics & Nano Technology، والاتجاه نحو ها لدى طلاب شعبة الفيزياء بكلية التربية

Pages 1-41
عبد الحميد فتحى عبد الحميد دراز

3.

استخدام نموذج الاستقصاء القائم على الجدل (ADI) لتنمية العمق المعرفى بالعلوم وتحقيق اللياقة العقلية (ميمليتيكس) لدى تلاميذ الصف الثانى الأعدادى

Pages 1-53
شرين شحاته عبد الفتاح

4.

فاعلية توظيف تقنية الواقع المعزز في تدريس العلوم على تنمية التحصيل الدراسي والتفكير البصري لطلبة الصف الرابع الأساسي

Pages 42-72
محمد السناني; ولاء بنت سعيد آل عبد السلام

5.

مستوى الممارسات التدريسية لمعلمات العلوم للمرحلة المتوسطة في ضوء التوجهات في الدراسة الدولية للرياضيات والعلوم TIMSS-2019 بمكة بمكة المكرمة

Pages 55-92
أسماء ساعد شعف الثقفي; هاله العمودي

6.

استراتيجية تدريسية مقترحة قائمة على التمثيلات البصرية المتعددة (MVR) وتفاعلها مع القدرة على التفكير التحليلى لتنمية مفاهيم الكيمياء الكمية والتواصل بلغة الكيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 73-124
رباب أحمد محمد أبو الوفا; سهام فؤاد محمود الشناوى

7.

تضمين كتب العلوم للمرحلة الابتدائية الموضوعات العلمية للقرن الحادي والعشرين في قطر

Pages 93-126
سمية علوي حسين محمد; آمال رضا حسن ملكاوي

8.

دراسة مقارنة فى مستوي الثقافة العلمية لطلبة التعليم الجامعي في جامعتين مصرية وعربية

Pages 125-154
هبه نور الدين أبو المعاطي الشرابي; إبراهيم عبد الرحمن الدرمكي; عادل أبو العز أحمد سلامه

9.

المعرفة التّدريسيّة المرتبطة بالمحتوى لدى معلمي ومعلمات العلوم بالمرحلة الأساسية في الجمهورية اليمنية

Pages 127-164
عبده نعمان محمد المفتي; سعيد بن محمد الشمراني

10.

برنامج في القضايا المرتبطة بتطبيقات التعديل الجيني قائم على التعلم المبني على الاستقصاء العلمي المجتمعي SSIBL لتنمية مهارات الجدل العلمي واتخاذ القرار تجاه تلك القضايا لدى طــلاب شعبة العلوم البيولوجية بكلية التربية

Pages 155-204
سهام محمد ابو الفتوح

11.

تقييم برنامج التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الابتدائية في مصر أثناء تطبيق نظام التعليم الجديد 2,0 من وجهة نظر المعلمين والموجهين

Pages 166-194
بسمة ضيف; أشرف مجد; أماني محمد سعدالدين الموجي