EKB Journal Management System

1.

مواجهة تشيؤ القيم الإنسانية في ضوء مبادئ التربية النقدية "دراسة تحليلية "

Pages 1-87
أسماء محمد أحمد يونس

2.

دور الأخصائي النفسي في التعامل مع الاضطرابات الشخصية من وجهة نظر المترددين على مراكز الخدمات النفسية بمدينة الرياض

Pages 88-134
إلهام بنت محمد على الأحمري

3.

تصور مقترح لتحسين جودة الحياة الوظيفية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية باستخدام مدخل القيادة الاستراتيجية (جامعة أسوان دراسة حالة)

Pages 135-262
إيمان محمود محمد

4.

وحدات تعليمية قائمة على فلسفة التحليل عند فتجنشتين؛ لتنمية مهارتي القراءة والكتابة الفلسفية؛ لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 263-376
رائف صلاح محمد

5.

خطة مقترحة لتفعيل الهوية الثقافية للطفل العربي في ظل ظاهرة العولمة وعلي ضوء خبرات بعض الدول

Pages 377-496
طارق حسن عبد الحليم حسين

6.

استخدام استراتيجية محطات التعلم في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية المفاهيم الاقتصادية ومهارات ريادة الأعمال لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Pages 497-563
عبد المعز محمد إبراهيم حسن القلعاوي

7.

متطلبات إدارة الأزمات بالجامعات المصرية فى ضوء مدخل الرشاقة الاستراتيجية

Pages 564-638
عبير فتحي أبوسليمة ابوسليمة

8.

فاعلية استراتيجيات التفكير المتشعب في تنمية مهارات التفكير الجبري لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Pages 639-685
نبيل صلاح المصيلحي جاد جاد

9.

وحدة مقترحة فى نظرية الحجاج؛ لتنمية الكتابة الفلسفية، والتفكير الاستدلالى؛ لدي طلاب المرحلة الثانوية

Pages 686-807
هناء حلمى عبد الحميد

10.

نماذج دولية للمدارس في ظل الثورة الصناعية الرابعة وخصائص نظام التعليم (4.0) بكلٍّ من فنلندا وأمريكا وإمكانية الاستفادة منها في مصر

Pages 808-907
وفاء زكى بدروس

11.

تفعيل المناعة التنظيمية لتقليل أثار الأزمات الإدارية في الجامعات المصرية

Pages 809-842
غدي رجائي عبد المنعم أحمد

12.

تصور مقترح لبرنامج تدريبي لإكساب المهارات الإحصائية لمعلمات الرياضيات بالمرحلة المتوسطة

Pages 908-957
فاطمة بنت محمد بن فراس السرحاني

13.

درجة أهمية وواقع استخدام أعضاء هيئة التدريس في جامعة شقراء لاستراتيجيات التقويم البديل في العملية التدريسية في ضوء بعض المتغيرات

Pages 958-1004
لفا العتيبي

14.

استخدام نموذج نيدهام البنائي في تدريس التاريخ لتنمية مستويات العمق المعرفي والبراعة التاريخية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 1005-1104
سلوى محمد عمار

15.

رؤية مقترحة للاستفادة من العقول المهاجرة في التنمية التكنولوجية والمعرفية في مصر

Pages 1105-1178
علا عبد الرحيم