EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 23, Issue 259, May 2023, Page 1-420 (العدد 259 مايو الجزء الثاني)  XML

1

مقدمة العدد 259 مايو الجزء الثانى

Page 1-14
مقدمة العدد الفهرس

2

أثر استخدام إستراتيجية التفكير البصري في تنمية مهارات الكتابة التأملية لدى طلبة شعبة اللغة العربية بكلية التربية

Page 15-72
أ.م.د / عصام محمد عبده خطاب

3

واقع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في البحث العلمي لدى طلبة الدراسات العليا في كلية التربية بجامعة الملك خالد

Page 73-118
عهود بنت سعود سعيد الصاعدي

4

فعالية استخدام استراتيجية التعلم التوليدى على بعض مخرجات التعلم لمقرر التمرينات لطلاب كلية التربية الرياضية

Page 119-162
محمود حسن حسن الصعب

5

المشاريع التنموية لشركة جيلاتلي وهانكي وشركائهما البريطانية في جدة

Page 163-188
عبدالله محمد علي الشهراني

6

مدى وعي معلمي اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية بمعايير اختيار نصوص التراث الأدبي الشعبي وتدريسها.

Page 189-240
جهاد علي أحمد علي

7

الخطاب التربوي عند الصوفية دراسة تحليلية

Page 241-274
محمد عبدالرحمن محمد الأنورمحمد القادرى

8

دور مؤسسات تعليم الكبار فى التنمية المستدامة فى إطار المشاركة المجتمعية (دراسة تحليلية)

Page 275-332
نوها السيد محمد عبد العاطي

9

برنامج قائم على نظرية الإبداع الجاد لتنمية مهارات التفكير عالي الرتبة والتنظيم الذاتي لدى الطلاب المعلمين شعبة الفلسفة

Page 333-358
لـيزا وديـع رزق غـالي

10

The Effectiveness of Teaching a Science Subject Unit Designed Based on the STEM Approach on Developing the Scientific Concepts Among the Fifth- Grade Pupils at Al Iman School – Kingdom of Bahrain

Sami Mahmoud Ahmed Metwally

11

The Effectiveness of Using the Big Six Model in Developing EFL Critical Reading Skills for Secondary Stage Students.

Shimaa Shaban Abdel- Kader