EKB Journal Management System

1.

تطوير بيئة الويب الدلالي في ضوء تحليلات التعلم لتنمية مهارات أمن البيانات وحماية الحاسب الآلي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم

Pages 11-98
أ.م.د. أمين صلاح الدين أمين يونس; د. رشا علي عبد العظيم السيد والي والي

2.

التفاعل بين نمط عرض السرد الصوتي القصصي (مفصل/ موجز) وتوقيت تقديمه (قبل/ أثناء) عرض النص ببيئة الواقع المعزز وأثره في تنمية مهارات الإدراك السمعي البصري والذكاء الأخلاقي لدى طفل الروضة

Pages 99-248
د. نهى محمود أحمد محمود مراد

3.

تصميم استراتيجتين للتكرار (ثابت/ متغير) ببيئة تدريب إلكتروني متعدد الفواصل وأثرهما في تنمية مهمات تطوير الاختبارات الإلكترونية والعمليات المعرفية للذاكرة طويلة المدي لدى معلمي التعلىم العام مختلفي أسلوب التعلم

Pages 249-346
أ. م.د/ محمد عبد الرازق شمه

4.

نمط تصميم الأدوار (مختلط – قائد- محدد الأدوار) بمجتمعات الممارسة الافتراضية وفقا لتحليلات التعلم وأثره على تنمية مهارات استخدام تطبيقات الحاسب الألى وعمق التعلم لطالبات المرحلة الجامعية

Pages 347-509
أ.م.د/ سلوى فتحي محمود المصري; أ.م.د/ وئام محمد السيد اسماعيل

5.

التفاعل بين نسق تتابع محتوى فيديو المحاكاة اللغوية (الهرمي-التوسعي) والأسلوب المعرفي (المجازفة-الحذر) وأثره في تحسين النطق باللغة الانجليزية وخفض القلق اللغوي لطلاب المرحلة الثانوية

Pages 511-683
د. نيفين محمد عبد الله الجباس

6.

نمط عرض الفيديو التفاعلي السحابي (الأسئلة والتعليقات) وفق استراتيجية التعلم المعجل لتنمية مهارات توظيف المستحدثات التكنولوجية لتلبية الممارسات التدريسية لدى أعضاء هيئة التدريس واتجاهاتهم نحوها

Pages 685-789
أ.م.د. منى عبد المنعم حسين فرهود; د. محمد احمد احمد سالم

7.

التفاعل بين نمط التدريب ومستوى الكفاءة الرقمية المهنية وأثره في تنمية مهارات التدريس التفاعلي والرضا عن التدريس عبر الويب لدى معلمي مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي

Pages 791-936
أ.م.د/ أمل نصر الدين سليمان عمر

8.

دور الخرائط الذهنية الإلكترونية القائمة على الواقع المعزز في تنمية الوعي الأثري والانتماء الوطني لدي طلاب المرحلة الثانوية

Pages 937-985
أ/ إريني عادل فهيم; أ.د/ نبيل جاد عزمي; أ.م.د/ طارق عبد المنعم حجازي