EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 26, Issue 2, April 2023  XML

1

نشرة العدد

Page 1-10
هشام بركات بشر حسين; ناصر سليمان ربيعان الحربي

2

فاعلية استراتيجية المحطات العلمية في تنمية مهارات الاستيعاب المفاهيمي الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 8-36
أسماء سامي عبدالله السروجي

3

فاعلية التعلم الخبراتي في تدريس الرياضيات لتنمية التنور الرياضي والمشاعر الأكاديمية تجاه الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية The Effectiveness of Experiential learning in Teaching Mathematics to develop Mathematical Literacy and Academic Emotions towards Mathematics among Primary School Pupils

Page 37-94
مريم عبد العظيم عبد الرحيم

4

الفصول الافتراضية وتنميه مهارات التفكير الرياضياتي لدى طلاب الثانوية الأزهرية Virtual Classrooms and Developing Mathematical thinking Skills for Al-Azhar Secondary School Students

Page 95-121
محمود محمد عبدالحليم; ياسمين زيدان حسن احمد; نصرالله محمد محمود; صابر إبراهيم جلال

5

استخدام نماذج ما بعد البنائية في تدريس مناهج الرياضيات المطوّرة لتنمية الفهم العميق وبعض عادات العقل المنتجة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية Utilizing Beyond-Constructivism Models to Teach Developed Mathematics Curriculum for Developing Primary School Pupils' Deep Understanding and Some Productive Habits of Mind

Page 123-179
محمد محمود حسن رسلان

6

فاعلية برنامج قائم على محادثات العدد في تنمية الكفاءة الاستراتيجية لدى أطفال المستوى الثالث في رياض الأطفال The effectiveness of a program based on number talks in developing the strategic competence of third-level kindergarten children

Page 183-203
سعيد جابر المنوفي; فاطمة علي السبيل

7

بناء برنامج تدريبي قائم على إِطار المعرفة التكنولوجية التربوية للمحتوى (TPACK) وقياس فاعليته في تنمية الأداء التدريسيّ لدى معلّمات الرياضيات للصفوف (9 - 5) بسلطنة عمان Building Training Program Based on the Technological Pedagogical Content Knowledge (TPACK) framework and Assessing its Effectiveness in Developing the Teaching Performance of Mathematics Teachers for G

Page 205-252
بدرية بنت سالم بن عبدالله الحراصية; خولة بنت زاهر بن خميس الحوسنية; راشد بن سيف بن مصبح المحرزي

8

أثر استخدام التدريس المتمايز Differentiated Approach في تنمية مهارات التفكير البصري بمقرر الرياضيات لدى طالبات الصف الثاني متوسط بمدينة الليث

Page 255-301
أمل بنت سالم بايونس; معينه سند الزبيدي