EKB Journal Management System

1.

الصفحات الأولي

Pages 1-9

2.

تطبيقات نماذج الذكاء الاصطناعي (ChatGPT) في المناهج وطرق التدريس (الفرص المتاحة والتهديدات المحتملة)

Pages 10-23
رضا مسعد السعيد ابو عصر

3.

التعلم المُنظَّم ذاتياً وعلاقته بقلق الرياضيات والنهوض الأكاديمي لدى طلبة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز Self-regulated learning and its relationship to mathematics anxiety and academic buoyancy among students of Prince Sattam bin Abdulaziz University

Pages 24-54
سلمان بن صاهود راقي العتيبي

4.

تعلم الرياضيات وتعليمها: استقصاء معتقدات الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 11-14 سنة في الأردن(*) learning and teaching mathematics: Inquiry of the students' 11–14 year olds beliefs in Jordan

Pages 55-72
ابراهيم الشرع; سندس اشتية

5.

استخدام مدخل STEAM لتنمية التفكير المتشعب في الرياضيات لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية Using the STEAM approach to develop divergent thinking in mathematics among middle school students

Pages 73-92
هبه حسين عبد الكريم ابراهيم

6.

أثر تطوير وحدات تعليمية مستندة إلى إطار الثقافة المالية في تنمية المهارات الوظيفية للرياضيات لدى طالبات الصف الثالث المتوسط The impact of developing educational units based on the framework of financial culture in developing the functional skills of mathematics for the third intermediate grade students

Pages 93-152
عائشة بنت جميعان الجهني; محمد بن عبدالله النذير

7.

استخدام برامج الهندسة التفاعلية عبر منصة مايكروسوفت تيمز لتنمية التفكير التصميمى والحس الهندسي لدى طلاب شعبة الرياضيات Using interactive geometric programs through the Microsoft Teams platform to develop design thinking and geometric sense of students of the Mathematics Division.

Pages 153-223
علي محمد غريب

8.

أثر استخدام استراتيجية شكل البيت الدائري في تعليم الرياضيات لتنمية التحصيل والذكاء الوجداني للتلاميذ الصم بالمرحلة الإعدادية The Effect of Using the "Round-house Diagram Strategy" on the Mathematical Develop Achievement and Emotional Intelligence for Deaf Students in the Preparatory Stage

Pages 224-265
رهان السري

9.

التعلم القائم علي المشكلة ونموذج 3C3D لتصميم المشكلة Problem Based Learning and 3C3D Model for Design Problem

Pages 266-306
مديحة حسن محمد عبد الرحمن