EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 26, Issue 5, September 2023  XML

1

الصفحات الأولي


2

توصيات المؤتمر الرابع عشر (الدولي الرابع) للجمعية المصرية لتربويات الرياضيات تعليم الرياضيات وتعلمها: رؤى فلسفية ونماذج تطبيقية المنعقد حضوريا وعن بعد في يومي الأحد - الاثنين الموافق: 6-7 آب 2023

Page 10-12

3

تقويم أداء معلمي الرياضيات في المرحلة الابتدائية بالمدينة المنورة في ضوء معايير اختبار الرخصة المهنية This study aimed to evaluate the performance of primary stage Math teachers in Madina

Page 13-31
منصور بن عامر البلادي

4

برنامج مقترح قائم على متطلبات تدريس الرياضيات في العصر الرقمي باستخدام تطبيقات الويب التشاركية لتنمية مهارات استخدام البرمجيات الديناميكية والمعتقدات التكنولوجية لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية. A Suggested Program Based on Requirements for Teaching Mathematics in the Digital Age Using Collaborative Web Applications on De

Page 32-128
حشمت عبد الصابر أحمد مهاود

5

فاعلية نموذج دورة التعلم 9E باستخدام وسائط التعلم التفاعلية وتأثيرها على تحسين مخرجات التعلم المعرفية وقدرة طلاب المرحلة الثانوية على التمثيل الرياضي في حل المشكلات اللفظية The Effect of 9E Learning Cycle Model using Interactive Learning Media on Improving the Cognitive Learning Outcomes and secondary school Students’ Mathematical Representatio

Page 129-206
مروة الاحول

6

نموذج تدريسى مقترح قائم على استراتيجيتى (Bayer و REACT) لتنمية التفكير السابر والرغبة المنتجة فى الرياضيات باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية إعداد A proposed teaching model based on two strategies (Bayer and REACT) for developing probing thinking and productive desire in mathematics in English for middle school student

Page 207-268
إيمان سمير حمدى احمد

7

تقييم الفاقد التعليمي في الرياضيات لدى طالبات المرحلة المتوسطة في ضوء دراسة الاتجاهات الدولية في الرياضيات والعلومTIMSS))

Page 269-292
أحلام خالد العصيمي; هيفاء سعد عايض العتيبي

8

فاعلية استخدام استراتيجية المحطات التعليمية في تدريس وحدتي النسبة والتناسب في تنمية مهارات التفكير التأملي والتميز في الرياضيات لدي تلاميذ الصف السادس الابتدائي The effectiveness of using learning stations strategy for teaching ratio and proportion units in developing reflective thinking skills and excellence in mathematics for sixth grade primary students

Page 293-366
غادة شومان الشحات إبراهيم شومان

9

برنامج مقترح قائم على المدخل الياباني (بحث الدرس) لتنمية المهارات اللغوية والثقة في التدريس لدي معلمى المستقبل A Proposed Program Based on The Japanese Lesson Study Approach to Develop English Language Skills and Confidence in Teaching Mathematics among Prospective Teachers

Page 367-413
Eman Abd El-Hafeaz Mohamad Emara; Shaimaa Samir Anwer Hemeda