EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 28, Issue 1, November 2023, Page 1-450  XML

1

)ورقة عمل( مفهوم الإستذكاء (التذاكي وفهم السلوك الإنساني)

Page 1-8
ا.د/ خالد عبد الرازق النجار

2

الفجوة الرقمية وانعكاساتها علي الأداءات المهنية لمعلمة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

Page 9-15
أ.د/ السيد عبدالقادر شريف

3

استخدام اللغة العاطفية في تعليم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة Using emotional language in teaching children with special needs

Page 17-26
ا.د/ناصر فؤاد على غبيش

4

رعاية الأطفال أصحاب الحقوق الخاصة

Page 27-32
أ.د/ سعيد عبدالمعز علي موسى

5

رؤية مستقبلية لإستراتيجية التساؤل الذاتي لدى الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

Page 33-64
ا.د/ وفاء رشاد راوى عبد الجواد

6

رؤية مستقبلية للذكاء الرقمي في الطفولة المبكرة لدى الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة A future vision for digital intelligence in early childhood for children with special needs

Page 65-102
أ.د/ سهير كامل تونى

7

الإتجاهات الحديثة للإستعداد الذهني للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة Recent Trends in Mental Readiness for Children with Special Needs

Page 105-128
أ.م.د/ مها أحمد الرزاز

8

البرامج الطبية المقدمة في القنوات الفضائية ودورها في التوعية بمبادئ الإسعافات الأولية لدى معلمات رياض الأطفال - دراسة تحليلية Medical programs provided by satellite channels and their role in raising awareness of the principles of first aid among kindergarten teachers - An analytical study

Page 129-168
أ/ لبنى ماهر حلمي إشراف: أ. د / سهير عبد الحميد عثمان أ.م.د/ وائل صلاح نجيب

9

دور البرامج التليفزيونية في نشر الثقافة الصحية لدى معلمات رياض الأطفال - قناة (الحياة وcbc) نموذجا - دراسة تحليلية The Role of Television Programs in Disseminating Health Culture among Kindergarten Teachers Channel (Al-Hayat and CBC) as Examples - An Analytical Study

Page 169-212
أ/ لبنى ماهر حلمي إشراف: أ. د / سهير عبد الحميد أ.م.د/ وائل صلاح نجيب

10

تحويل القصص الورقية المصورة إلى قصص إلكترونية لطفل الروضة Converting Storyboards into Digital Stories for Kindergarten Children

Page 213-225
أميرة بدر محمد محمود إشراف: أ.د/ حسن محمود الهجان أ.د/ سهير عبد الحميد عثمان

11

مهارات تنظيم الذات لأمهات الأطفال ذوى صعوبات التعلم بين الواقع والمأمول Self-regulation skills for mothers of children with learning difficulties between reality and expectations

Page 227-234
أ/آلاء حشمت سليمان إشراف: أ.د/ نبيل السيد حسن أ.د/ سلوى عبد السلام عبدالغنى

12

الإعلام الرقمي التحديات والحلول Digital-Mass media: Challenges and Solutions

Page 235-247
أ/ أسماء جمال خميس عبد العال إشراف: أ.د/ عيد عبد الواحد أ.م.د/ وائل صلاح نجيب

13

التنظيم الانفعالي للأطفال ذوي الإعاقة السمعية بين الواقع والمأمول Emotional Regulation Of Children With Hearing Disabilities: Between Reality And What is Expected

Page 249-257
أ/ أسماء خالد رشدي إشراف: أ.د/ نبيل السيد حسن الجباس أ.م.د/ إيهاب سيد احمد مصطفي

14

اليقظة الذهنية لدي الأطفال ضعاف البصر (مفهومها ـ مبادئها ـ أبعادها)

Page 259-271
أ / آية صلاح عبد الحميد إشراف: أ. د/ نبيل السيد حسن أ.م.د/ غادة فرغل جابر

15

الحس المعماري لدي طفل الروضة بين الواقع والمأمول

Page 273-281
أ / نرمين ناروز نصرالله اشراف :أ. د / حنان محمد صفوت أ. د/هاني السيد محمد العزب

16

تطبيقات الهواتف المحمولة لأطفال الروضة (التعريف والأهمية والتطبيقات التربوية)

Page 283-295
أ/ مها فريد عبد الرحيم إشراف: أ. د/ عيد عبد الواحد علي أ. د/ سهير عبد الحميد عثمان

17

التعليم الملطف للأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية بين الواقع والمأمول Gentle Education Strategies for Children with Learning Disabilities Between Reality And Hope

Page 297-301
أ /أمنة مجدي سيد إشراف: أ.د/ نبيل السيد حسن أ.د/ سلوى عبد السلام عبد الغني

18

القيم الجمالية في بعض القصص الرقمية المقدمة لطفل ما قبل المدرسة (دراسة تحليلية نقدية)

Page 307-318
أ. أمل سويسي عبد الحميد إشراف: أ.د/ محسن محمود عبد رب أ.د/ سهير عبد الحميد عثمان

19

دور الإرشاد الانتقائي الإلكتروني فى خفض مستوي الاكتئاب لدي عينه من أمهات الأطفال ذوي إضطراب التوحد بمحافظة المنيا The Role Of Selective Electronic Counseling to Reduce level of Depression among Mother of Children with Autism Disorder at Minya Governorate

Page 319-351
أ / أمنية أشرف محمد حلمى نجيب إشراف: أ.د / عيد عبد الواحد أ.م.د / غادة فرغل جابر

20

القيادة المتسامية كمدخل لتطوير إدارة مؤسسات رياض الأطفال

Page 353-366
وئام هاشم علي محمد إشراف: أ.م. د/ هاني السيد محمد العـزب أ. م. د/ سلمي حمدي زكي غرابة

21

تطبيقات هندسة الفراكتال للأطفال الموهوبين Applications of Fractal Geometry for Gifted Children

Page 367-380
هيام علي كامل حسانين إشراف: أ.د/ ناصر فؤاد على غبيش أ.م.د/ إيمان عبد الحكيم رفاعي

22

برنامج باستخدام استراتيجيات التعلم النشط لتنمية عملية الجمع لدى أطفال الروضة A program using active learning strategies to develop the addition process for kindergarten children

Page 381-419
نسرين خليل أبو الحسن خليل إشراف: أ. د/ حنان محمد صفوت د/ إيمان سمير مهران

23

البرامج التلفزيونية الموجهة لأطفال ما قبل المدرسة

Page 421-426
أ/ زينب عشري عدوي إشراف: أ.د/ سهير عبدالحميد عثمان أ.م.د/ وائل صلاح نجيب

24

استراتيجية الرياضة الدماغية للأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية Brain Gym Strategy for Children with Development Learning Disabilities

Page 427-440
أ / دينا وجدي فؤاد أحمد إشراف: أ.د/ نبيل السيد حسن الجباس أ. د/ سلوي عبد السلام عبد الغني

25

مهارات القرن الحادي والعشرين لدي الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة Twenty-first century skills for children with special needs

Page 441-454
أ/ دعاء أحمد جمال محمد إشراف: أ.د/ ناصر فؤاد على غبيش أ.م. د/هاني السيد العزب