EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 28, Issue 2 - Serial Number 1, November 2023  XML

1

رؤية مقترحه لتنمية الوعي البيئي داخل مؤسسات رياض الأطفال في ضوء متطلبات الاقتصاد الأخضر A proposed vision for developing environmental awareness within kindergarten institutions in light of the requirements of the green economy

Page 1-68
د/ هنية محمود على

2

الاتجاهات الحديثة في مجال توعية معلمات رياض الأطفال بالتغيرات المناخية والتنمية المستدامة

Page 69-107
أ.م.د/ سميه علي أحمد علي سليمان

3

برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح لتنمية التفكير الإبداعي وأثره على التدفق النفسي لدى أطفال الروضة منخفضي الدافعية A Program Based on the Theory of Successful Intelligence to Develop Creative Thinking and Its Impact on the Psychological Flow of Low-Motivation Kindergarten Children

Page 109-162
د/ خديجة محمد بدرالدين أحمد محمد

4

فاعلية برنامج قائم علي استخدام الوسائط الفائقة في تنمية مهارتي التنغيم، والمزج الصوتي لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم The Effectiveness of a Program Based on the Use of Hypermedia to Develop Rhyme and blending skills Among Kindergarten Children at risk of learning difficulties

Page 163-206
رانيا محمد عبد السلام اشراف :ا.د علاء الدين سعد متولى أ.دناصر فؤاد على غبيش

5

فاعلية برنامج رسوم متحركة في تنمية عمليات العلم الأساسية لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم The Effectiveness of an animation program in developing basic science processes for kindergarten children at risk of learning difficulties

Page 207-240
ماري وهبه ثابت بسطاوروس إشراف: أ.د/ محمود سيد أبو ناجي أ.د/ حنان محمد صفوت

6

فاعلية استخدام الرسوم المتحركة في تنمية مفهومي المجموعة الشمسية وأطوار القمر لدى أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم

Page 241-274
ماري وهبه ثابت بسطاوروس إشراف: أ.د/ محمود سيد أبو ناجي أ.د/ حنان محمد صفوت

7

منهج مقترح لتنمية مهارات التواصل اللغوي لدي طلاب الدمج بالمرحلة الابتدائية في ضوء طبيعتهم

Page 275-297
د/ رحاب محمد جاد جاد

8

الأغاني والأناشيد ودورها في تنمية السلوكيات البيئية الإيجابية لطفل الروضة Songs and chants and their role in developing positive environmental behaviors for kindergarten children

Page 298-308
آية أيمن سعد اشراف:أ. د متفرغ / سهير عبد الحميد عثمان أ. د / يسرا عبد الله محمد أ.م .د / مروة محمد رضا خلف

9

وعي معلمي مدارس الدمج باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي مع أطفال متلازمة داون Awareness of teachers of inclusive schools using artificial intelligence applications With children with Down syndrome

Page 299-317
د. محمد مصطفى عبد الرازق د. أحمد جمال طه الشريف

10

رؤية مستقبلية لتطوير مدارس وروضات الأطفال في ضوء تقييم واقع المنظومة التعليمية الحالية وانعكاساتها علي تدعيم التنمية المستدامة كمدخل لإرثاء رؤية الدولة المصرية 2030

Page 319-339
أ/ حمدي مصطفي د/ علي عبد السلام د/ شيماء محمد طلعت

11

الرحلات التعليمية ودورها في تعليم أطفال ما قبل المدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة لتحقيق مبادئ التنمية المستدامة Educational trips and its role in education of pre-school with special needs to achieve the principles sustainable development

Page 405-416
د/ إيمان سمير مهران عرفان الخلايلة

12

الثقافة الرقمية الوالدية لطفل الروضة في ضوء الثورة الصناعية الرابعة Parental digital culture for kindergarten children in light of the Fourth Industrial Revolution

Page 431-444
أ/ شيماء حمدي حــسني كامل إشراف: أ.م. د / هاني السـيد أ.م. د / إيمان عـبد الحكيم رفاعي

13

محفزات الألعاب الرقمية ودورها في تعليم طفل الروضة digital game stimuli and their role in educating kindergarten children

Page 445-453
أ/ ضحي حسين محمد إشراف: أ.م. د/ رشدي فتحي كامل د/ إيمان سمير مهران

14

الوعي الغذائي للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة Nutritional Awareness for Children with Special Needs

Page 455-466
شيماء رضي محمد إبراهيم إشراف: أ.د/ ناصر فؤاد على غبيش د. إيمان سمير مهران

15

الحمية الحسية لأطفال التوحد sensory diet for autistic children

Page 477-486
أ/ أحمد خليل منصور إشراف: أ.د/ نبيل السيد حسن أ.د/ عيد عبدالواحد علي