EKB Journal Management System

1.

المعلومات العلمية للعدد


2.

فَاعليَّةُ برنامجٍ إرشاديٍ قائمٍ على المناعةِ النَّفْسِيَّةِ في تحسينِ النُّهوضِ الأكاديميِّ لدَى تَلَاميذِ المرحلة الابتدائيَّة

Pages 1-42
وليد السيد أحمد خليفة; أمل حنفي عبد العزيز أحمد

3.

فاعلية استراتيجية الصف المقلوب في تنمية بعض مهارات الضبط النحوي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها

Pages 43-78
إكرام حسين صديق بكر; عصام محمد أبو الخير; رابعه راشد زكي

4.

الخصائـص السيكومـتريـة لمقياس الإعاقة الذاتـيـة لــدى طلـبـة المرحلـة الثانويـة

Pages 79-98
دينا ربيع; فاطمة السيد حسن خشبة; سهيلةعبدالبديع سعيد شريف

5.

الخصائص السيكومترية لمقياس استراتيجيات التنظيم الانفعالي لدى معلمي مراحل التعليم العام

Pages 99-130
دعوة الحق محمود; ممدوح محمود; إيمان أحمد عبد السلام

6.

فاعلية استراتيجية كيلر لتفريد التعليم في تنمية بعض المفاهيم الصرفية لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري

Pages 131-201
إيمان عبدالمنعم عبدالمولي سليمان; أحمد جمعة أحمد إبراهيم; نجلاء محمد محمود سليم

7.

مُنَاصَرَةُ الذَّاتِ وعلاقتها بالاتِّجَاهِ نحو التَّعْليمِ الإِلِكْترونِيِّ والقَلقِ الأكاديميِّ لدى الطَّلَبَةِ الوافدين بجامعة الأزهر

Pages 202-258
أسماء أحمد جمال أبو اسماعيل; منال علي محمد الخولي; فاطمة الزهراء محمد النجار

8.

فاعلية استراتيجية تنال القمر (POSSE) في تنمية مهارات فهم النص القرآني لدي طلاب الصف الثاني الثانوي الأزهري.

Pages 259-311
هبة عثمان منسي حسن يوسف; ,وجيه المرسي أبو لبن; عواطف النبوي أبو زيد

9.

فاعلية استخدام استراتيجية التدريس التبادلي في بعض أبعاد الإرجاء الأكاديمي لدى طالبات الجامعة

Pages 312-371
أمنية ماهر حافظ هاشم; أحمد مهدي مصطفى إبراهيم; منال علي محمد الخولي

10.

استخدام استراتيجيَّة الخرائط الذهنية في حل مسائل علم المواريث لدى طالبات المرحلة الإعدادية الأزهرية

Pages 372-416
صفاء عبد الغنى; أحمد الضوي ابراهيم; خضرة سالم عبد الحميد عبد الحميد

11.

متطلبات تحسين ترتيب جامعة الْأَزْهَر في ضوء معايير التَّصْنيفات الْعالَمِيّة للجامعات

Pages 417-495
هدى سيد سالم; حسن مختار سليم; ايمان مصطفى كفافي