EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 2024, Issue 2, June 2024, Page 1-600  XML

1

Upward feedback from faculty to the department heads in Saudi universities; reality, affect and challenges

Page 1-44
Wasmiah Albasri

2

مستوى تمكن معلمات اللغة العربية بالمرحلة المتوسطة من مهارات إستراتيجية التعليم المتمايز

Page 1-34
عبير بنت صالح السالم

3

فعالية العلاج بالقبول والالتزام في تحسين التمكين النفسي لدى المراهقين ذوي الإعاقه البصريه

Page 35-128
شادي محمد السيد أبو السعود; محمود ربيع إسماعيل الشهاوي

4

تصور مقترح لدور كلية التربية بجامعة أسوان فى تدعيم التربية الريادية لطلابها فى ضوء متطلبات سوق العمل

Page 129-208
منى عرفه حامد عمر

5

فعالية برنامج تدريبي قائم علي بعض مهام نظرية العقل لتحسين مهارات اللغة البراجماتية لدي الأطفال ذوي الاعاقة العقلية البسيطة

Page 209-252
محمود عبد المهدي السيد الدبيسي; إيمان أحمد حسن خميس; ريم محمد بهيج بهجات

6

برنامج الكتروني مقترح قائم على مدخل المعلم كعالم (TAS) في تنمية التنور الكيميائي وخفض قلق التدريس لدى الطلاب المعلمين شعبة الكيمياء

Page 253-326
سمر محمد عبد الحميد مرسي

7

الجامعات البحثية: مدخل لتطوير منظومة البحث العلمى فى ضوء رؤية مصر 2030 " دراسة مستقبلية "

Page 327-396
فاطمة صلاح الدين رفعت محمد

8

أنشطة إثرائية قائمة على نظرية العقول الخمسة فى تدريس مادة علم النفس لتنمية التفكير السابر والثقة بالنفس لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 397-476
محمود محمد ذكى محمد

9

معوقات تطبيق استراتيجيات التعليم الحديثة في تدريس مقررات الدراسات الإسلامية من واقع نتائج الأبحاث العلمية المنشورة من عام 2020م حتى عام 2023م

Page 477-510
إبراهيم بن محمد آل شطيف; فهد بن عبدالعزيز أبانمي

10

التنمية المهنية لقدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية فى ضوء فلسفة الذكاء الاصطناعى

Page 511-600
أسماء صلاح محمد فرغلى