EKB Journal Management System

1.

تطوير بوت المحادثة (Chatboot) في بيئات التعلم الإلكترونية في ضوء تجربة المستخدم

Pages 1-51
فوزية المدهوني

2.

مراجعة الأقران (معلومين، ومجهولين) الهوية ببيئة المقررات الإلكترونية واسعة الانتشار عبر الويب MOOCs القائمة على تحليلات التعلم وأثرها على تنمية مهارات التصميم التعليمي لذوي الاحتياجات الخاصة لدى طلاب معلم الحاسب الآلي ورضاهم عن البيئة

Pages 53-185
صافي حسين مصطفى عبد الحميد

3.

درجة توظيف معايير كواليتي ماترز (QM) في تطوير المقررات الإلكترونية لدى مطوري المحتوى التعليمي بوحدات التعلم الإلكتروني

Pages 187-220
عبدالرؤوف محمد اسماعيل; سامية بنت حمد القليش

4.

معوقات استخدام منصة سكولوجي في تدريس مادة الدراسات الإسلامية من وجهة نظر المعلمات

Pages 222-257
أيمن فوزي خطاب مدكور; منيرة بنت عبدالرحمن بن محمد القنيطير

5.

تصور مقترح لتوظيف أدوات التقويم البديل الرقمية بالمرحلة الثانوية في ضوء معايير الجمعية الدولية لتقنيات التعليم (ISTE)

Pages 259-317
عبدالرؤوف محمد اسماعيل; تهاني بنت محمد أحمد العسيري

6.

واقع برامج التوعية الرقمية في المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمات في منطقة الرياض

Pages 319-359
إيهاب مصطفى جادو; رهام عبد الله المسيطير

7.

واقع استخدام الحوسبة السحابية في التعليم من وجهة نظر طلبة جامعة الملك سعود

Pages 361-390
أيمن فوزي خطاب مدكور; منال بنت عبدالله الصغير

8.

واقع توظيف أدوات التعلم الإلكتروني في منصة مدرستي من وجهة نظر معلمات العلوم في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض

Pages 392-415
تهاني عبيد الرويلي; فائزة بنت عبدالرحمن محمد سلامي

9.

درجة توافر كفايات التعليم الالكتروني لدى أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية بولاية الخرطوم

Pages 417-441
محمد سليمان

10.

خطوه نحو الاستثمار في بـحـوث تكنولوجيا التعليم A step towards investing in educational technology research

Pages 443-460
خالد فرجون

11.

استخدام خرائط المفاهيم الالكترونية ، وتأثيرها على ذاكرة الاحتفاظ بالمعلومات لدى الطالبات من وجهة نظر المعلمات بمنطقة الباحة

Pages 462-545
نوره احمد عبدالخالق; فايق سعيد آل ضرمان

12.

التفاعل بين نمطا توقيت عرض المهام التعليمية (أثناء/بعد) والأسلوب المعرفي ( المندفع –المتروي) ببيئة التعلم المتباعد واثرها علي تنمية مهارات تصميم المحتوى الرقمي التفاعلي والحد من التلكؤ الأكاديمي وعلاقتها بقوة السيطرة المعرفية لدي طلاب تكنولوجيا التعليم

Pages 547-712
مصطفي سلامة عبد الباسط; مينا وديع جرجس