EKB Journal Management System

1.

فاعلية نموذج تدريسي قائم على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في اکتساب المفاهيم الفيزيائية وبقاء أثر التعلم وتنمية الاتجاه نحو الفيزياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام

Pages 15-62
جمال الدين توفیق يونس; خليفة حسب النبى عبدالفتاح

2.

أثر استخدام النموذج الخماسي للتعلم في تنمية التحصيل بمادة العلوم و مهارات التفکير الناقد لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي بمدينة جدة

Pages 145-170
وداد عبدالسمیع إسماعیل نورالدين

3.

فاعلية النظام الذکي لمعالجة المعرفة "RISK" في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب کلية التربية جامعة حلوان من خلال تدريس مجال الاقتصاد المنزلي

Pages 63-104
أماني عبد الوهاب منتصر

4.

أثر التفاعل بين نمط ممارسة أنشطة التعلم وأسلوب تنظيم المحتوى داخل المعمل الافتراضي في تنمية التفکير البصري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

Pages 105-144
هويدا سعید عبد الحميد

5.

فاعلية استراتيحيات التدريس المستخدمة في برنامج القرائية في تنمية مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية واتجاهات المعلمين نحو هذه الاستراتيجيات

Pages 171-214
بدوي أحمد محمد الطيب

6.

واقع استخدام معلمي اللغة العربية للتقنيات التعليمية وأثر ذلک على تحصيل طلابهم بالمرحلة المتوسطة في محافظة الجوف بالمملکة العربية السعودية

Pages 215-236
حامد فلاح الاسعدى

7.

الاحتياجات التدريبيه اللازمة لتحسين الأداء الوظيفى لمشرفات رياض الأطفال بالعاصمة المقدسة من وجهه نظر معلمات الروضة

Pages 237-270
منال محمد درویش سبحى

8.

أفضل ممارسات زيادة دافعية التعلم لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء إشباع حاجاتهم الإنسانية

Pages 271-298
عبدالسلام بن عمر الناجى

9.

واقع التربية الاقتصادية في الأسرة السعودية دراسة ميدانية

Pages 299-322
محمد عمر احمد المدخلى

10.

الاتجاهات الحديثة في تمکين المرأة لتنمية المجتمع

Pages 323-359
أميرة عبدالسلام زايد