EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 125, Issue 2, January 2024, Page 3-1500  XML

1

The acquired technological competencies ‎among the teachers of Medina educational ‎district according the digital skills diploma

Page 3-56
Talal Hamad Farz Al- Ahmadi

2

Using AI-Powered Design Thinking to Foster ‎Student Teachers’ EFL Creative Writing Skills ‎and Engagement

Page 57-99
Rehab Hamadtoh A. Gohar

3

Unveiling Obstacles: Principals' and Teachers' ‎Perspectives on Barriers to Implementing the ‎UNCRC in Primary Education in Saudi Arabia

Page 99-158
Ghadah Abdulrahman Abahussain

4

Attitudes of Saudi Arabian Elementary School ‎Teachers Toward the Inclusion of Students with ‎Autism Spectrum Disorder in the General ‎Education Classroom

Page 159-182
Asma Nasser Alzahrani

5

A Differentiated Sheltered Instruction ‎Observation Protocol (SIOP) Model for ‎Developing Language- Related Life Skills and ‎Motivation in a Primary Inclusive EFL ‎Classroom

Page 183-238
Samah Rizk R. Al-Refaey

6

Object-Modeling Augmented Reality-Based ‎Cards for Developing Preschoolers’ Vocabulary ‎Knowledge and Retention

Page 239-260
Wafaa M. Makhyoun

7

التفكير العقلي بين الإنضباط والتطرف في ضوء السنة النبوية

Page 819-856
خلود محمد زين الدين ‏

8

القدرات التنافسية لخريجى الجامعات المصرية الحكومية ‏فى ضوء متطلبات سوق العمل المتغيرة ‏

Page 857-946
أمانى محمد شريف عبدالسلام; أمل على محمود سـلطان

9

أثر اختلاف أنماط التدريب الافتراضي (المباشر، المدمج، والموجة ذاتيًا) في تنمية الأداء المهارى لإدارة الأنشطة التفاعلية بنظام البلاك بورد لدي أعضاء هيئة التدريس واتجاهاتهم نحوه

Page 947-1090
محمد عبدالمقصود عبدالله ‏حامد

10

الثالوث المظلم في الشخصية وعلاقته بالعنف الرمزى ‏المدرك واجترار الذات لدى طلبة الجامعة

Page 1091-1134
دينا صلاح الدين إبراهيم ‏معوض

11

أساليب التربية الوالدية كما يدركها الطلاب ذوي الإعاقة البصرية في ضوء خبرات بعض الدول كمنبئات ‏بالتشوهات المعرفية لديهم

Page 1163-1238
رشا مصطفى السيد; إبراهيم حسن محمد

12

أثر استخدام برنامج ريسك (‏Risk‏) في تدريس التاريخ على تنمية بعض ‏المهارات الحياتية والأحكام الأخلاقية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 1233-1284
غادة محمد أحمد عبد السلام

13

القيادة الابتكارية كمدخل لتطوير أداء القيادات ‏الأكاديمية بجامعة حائل في ضوء مستهدفات رؤية المملكة 2030‏

Page 1239-1308
رضا إبراهيم المليجي

14

نمطى التعلم الإلكتروني (فردي/ تشاركي) وأثرهما على تنمية مهارات إنتاج البرامج الإلكترونية التفاعلية ‏لدي أعضاء هيئة التدريس ‏

Page 1309-1344
رنا محفوظ محمد حمدي فؤاد

15

التنافر المعرفي وعلاقته بالتكيف الاجتماعي لدى ‏الموهوبين والعاديين من طلبة المرحلة المتوسطة

Page 1345-1376
سعيد علي الزهراني

16

تبني برنامج التسريع الأكاديمي في مدارس المتفوقين‎ ‎الثانوية "‏STEM‏" في مصر: دراسة تحليلية، ورؤية مستقبلية

Page 1377-1440
شيماء احمد عبد القادر بهنسى

17

استخدام التعلم القائم على المشروعات الإلكترونية فى ‏تنمية مهارات التفكير التصميمى والكفاءة الذاتية ‏لدى طلاب شعبة الرياضيات بكلية التربية

Page 1441-1488
شيماء سمير أنور حميدة

18

التفاعل بين نمط الدعم (الاستباقي/الاستجابي) ‏والأسلوب المعرفي (المعتمد/المستقل) ببيئة تعلم منتشر ‏وأثره علي تنمية مهارات إنتاج صفحات الويب ‏التعليمية والدافعية للإنجاز لدي طلاب تكنولوجيا ‏التعليم ‏

Page 1489-1570
طاهر عبد الله فرحات

19

مشكلات ممارسة القيادة الإدارية في المرحلة المتوسطة ‏بدولة الكويت ومتطلبات مواجهتها ‏

Page 1571-1600
عبد الرحمن سعد هادي الظفيري

20

التنظيم الإداري في عهد الملك عبد العزيز ‏ ١٣٤٣-1373ه/1924-١٩٥٣م

Page 1665-1706
عمرو إبراهيم‏ العمرو; هند عبد المحسن الراشد

21

أثر استخدام برنامج ريسك (‏Risk‏) في تدريس التاريخ ‏على تنمية بعض المهارات الحياتية والأحكام الأخلاقية ‏لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

Page 1707-1780
غادة محمد أحمد عبد السلام

22

فعالية السبورات الالكترونية في تسهيل التعلم التعاوني

Page 1781-1806
فهد عوض خليف العنزي

23

إدارة التغيير لدى مديرات رياض الأطفال في ضوء نموذج كيرت لفين في محافظة الأحساء

Page 1807-1837
مشاعل الباش; غادة الحمام; سامية العميرين

24

القدرة التنبؤية للتفكير المستقبلي والاتجاه نحو التعلم الذاتي في الاندماج ‏الأكاديمي لدى طلبة جامعة أم القرى

Page 1838-1870
نايف عشق العتيبي

25

اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه وعلاقتهما بتقدير الذات لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية ‏بمدينة حائل

Page 1873-1900
نـجود سعود الحربي

26

أسماء الأصوات في معجم التقفية في اللغة ‏ للبندنيجي ت 284هـ دراسة تحليلية‏

Page 1901-1917
نوف محمد عبدالله المؤذن ‏

27

فعالية الأنشطة التربوية في تنمية القيم الخلقية لأطفال ‏ما قبل المدرسة من وجهة نظر المربيات

Page 1917-1942
هبه مصطفي محمد مطاوع

28

الاستفادة من تقنية الواقع المُعزز لتدريس مناهج التربية الفنية لتنمية الجانب ‏الإبداعي لدى الطلبة بمدارس المرحلة المتوسطة في دولة الكويت

Page 1943-1967
يوسف عبد الله فلاح الرشيدي