EKB Journal Management System

1.

أثر التفاعل بين أسلوب تقديم المحتوى ونمط تفضيل المعينات التکنولوجية المرتبطة ببرامج قارئ الشاشة لدى المعاقين بصريا في تحصيلهم وتنمية مهاراتهم في مادة الحاسوب

Pages 15-50
عبد الناصر محمد عبد الرحمن

2.

أثر استخدام إستراتيجية (PDEODE) في تنمية التحصيل والعمليات المعرفية العليا في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بالمملکة العربية السعودية

Pages 51-76
مدحت محمد حسن صالح

3.

مدى الوعي بالتنمر لدى معلمات المرحلة الابتدائية وواقع الإجراءات المتبعة لمنعه في المدارس الحکومية بمدينة الرياض من وجهة نظرهن

Pages 77-102
نورة سعد سلطان القحطانى

4.

تطوير منهج العلوم فى إطار التربية الوقائية لتلافي أخطار الإصابة بالأمراض الوبائية والإنفلونزا الموسمية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي

Pages 103-161
حسين عباس حسین على

5.

المشکلات النفسية لدى الفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة دراسة ميدانية في مجتمع المدينة المنورة

Pages 163-203
سهير محمد سلامة شاش; حصة محمد بن سعود ال مساعد

6.

الفروق بين أداء مجموعتين من مرضى الذهان الناتج عن استخدام مادة الأمفيتامين على مقاييس الإدراک حسب مدة التعاطي

Pages 205-222
عبد الرحمن بن عبد الله العمري

7.

أثر تفاعل الخرائط الذهنية ونمط التعلم والتفکير في تنمية مهارات توليد المعلومات وتقييمها في الکيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 223-267
عبدالله مهدى عبدالحمید طه

8.

برنامج مقترح للطفل الکفيف لمعالجة الصعوبات التى تواجهه عند التحاقه بالمدارس الابتدائية بمحافظة الطائف

Pages 269-305
منى حلمى عبدالحمید طلبة

9.

مدى توافر وعي معلمي التاريخ بمتطلبات أبعاد مفهوم الزمکانية في المرحلة الثانوية

Pages 307-344
رضا محمد توفیق محمد على

10.

Using Computer mediated Team based Learning for Developing EFL Prospective Teachers' Presentation Skills and reducing their Foreign Language Anxiety

Pages 345-388
Hasnaa Sabry Helwa