EKB Journal Management System

1.

فاعلية الفصل المقلوب في تنمية مهارات الفهم الاستماعي في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. Flipped Classroom in Developing English Listening Comprehension Skills for Preparatory Stage Students

Pages 1-35
أحمد حمدي أحمد محمد; هاجر جمال التونسي; إيمان محمد الديب

2.

معامل الذكاء بحسب مقياس رافن وعلاقته بالصحة النفسية لدى طلاب جامعة الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية Intelligence coefficient according to the Raven scale and its relationship to mental health among students at King Faisal University in the Kingdom of Saudi Arabia

Pages 11-46
محمد بن فهد المهيزعي; منتصر كمال الدين محمد موسى

3.

فاعلية محفزات الألعاب التكيفية ببيئة تعلم إلكترونية في تنمية التحصيل الدراسي لدي طلاب كلية التربية.

Pages 47-104
خيرة حسن عبدالله عبد المولي; داليا أحمد شوقي; نجوي يحيي عبدالله

4.

الخصائص السيكو مترية لمقياس مهارات القيادة التحويلية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي Psychometric properties of a scale of transformational leadership skills among students in the second stage of basic education

Pages 105-147
محمد بدوي أحمد بدوي; أحمد علي بديوي; نور محمد جلال; دينا ماهر عاصم

5.

دور الجامعات المصرية في مواجهة الاغتراب الرقمي لدى الطلاب The Role of Egyptian Universities in Confronting Digital Alienation among Students

Pages 148-175
إسراء يحيى حسن محمود عيسى; محمد عبدالخالق مدبولي; مديحة فخري محمود

6.

تطوير التعليم الفني بجمهورية مصر العربية على ضوء بعض التحديات المعاصرة (آليات تنفيذية)

Pages 176-208
ياسمين محمد فتوح عزازي; رشيدة السيد أحمد الطاهر; عبد الرازق شاكر مراس

7.

الابتزاز الالكتروني لدى طلاب كلية التربية جامعة حلوان في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية Electronic Blackmail Among Students of the Faculty of Education Helwan University in the light of some Demographic Variables

Pages 209-242
نورهان مصطفي حسان مصطفي; نور محمد جلال محرم; عمرو محمد عبد الرازق

8.

الخصائص السيكو مترية لمقياس جودة الحياة النفسية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الجسمية .

Pages 243-276
حنان عبدالبصير أحمد إبراهيم العطار; أحمد على بديوي; كرم ملاك كامل

9.

تصميم قائمة الوعي بالقضايا البيئية لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي في مادة الدراسات الاجتماعية . Designing Alist of Awareness of Environmental Issues for First Year Middle School Pupils in The Social Studies subject

Pages 277-332
إيمان عبد العزيز فرج أحمد; صلاح الدين عرفة محمود; حمدي أحمد محمود

10.

الروافد الفكرية لمفهوم التربية التحريرية عند هنري جيرو وإيفان إيليتش وباولوفريري.

Pages 333-367
عبير عبدالفتاح يوسف محمد البحيري; حسن حسين البيلاوي; محمد ماهر الجمال

11.

الذكاء الانفعالى وعلاقته بالتفكير الايجابي لدي طلاب المعاهد العليا.

Pages 368-408
ميرا إبراهيم لطفي; محمد عبدالسلام غنيم; محمد عاطف محمد محمد

12.

أنشطة إلكترونية تفاعلية لبناء النماذج العقلية حول الفيزياء الحرارية وتنمية أبعاد قوة العلم لدى طلاب الصف الثانى الثانوى..

Pages 409-445
سهام فؤاد محمود الشناوى

13.

فاعلية برنامج قائم علي التعلم المرتكز إلي المشاعر لتدريس علم النفس في تنمية التفكير الإيجابي وخفض التسويف الأكاديمي لدي طلاب المرحلة الثانوية..

Pages 446-502
ناديه عبد الجواد

14.

دراسة الاندماج الأكاديمي وبروفيلات التشوهات المعرفية والإبداع الانفعالي والذكاء العملي الناتجة عن التحليل العنقودي لدى طلاب الجامعة ( دراسة تنبؤية) A study of Academic Engagement and the profiles of Cognitive Distortions, Emotional Creativity and Practical Intelligence resulting from Cluster Analysis among University Students (Predictive Study)

Pages 503-583
نهى محمد سليمان محمد

15.

فاعلية الأنفوجرافيك في تنمية الذاكرة العاملة لتحسين مستوى التحصيل الدراسي لدى الأطفال مزدوجي الإعاقة The Effectiveness of Infographics in Developing Working Memory to Improve Academic Achievement in Children with Double Disabilities

Pages 584-703
أحمد أمين محمد حبيب; حسام عطية حسين سالم عابد

16.

برنامج قائم على التعليم المدمج لتنمية مهارات الطلاب معلمي اللغة العربية في تدريس مناهجها المطورة باستخدام نموذج الفصل المعكوس A program based on blended Instruction to develop the skills of Arabic language Student- teachers in teaching its developed curricula using the flipped classroom model

Pages 704-810
إيمان فتحي أحمد حسن

17.

.The Effect of Teaching Literature on English Foreign Language Learning for EFL Students at Higher Institutes of Languages in Egypt

Pages 36-64
Ahmed Mohamed Mohamed Khalil