EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 47, Issue 47, July 2024, Page 1-730  XML

1

المقالة الافتتاحية للعدد (بحوث الفعل في التربية: رؤية فلسفية)

Page 1-12
محمد سالم

2

مستوى استخدام معلمي الطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد لنموذج SCERTS ومعوقات استخدامه

Page 13-47
رضا الأشرم

3

تقرير الذات لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الحساب بالمرحلة الإبتدائية. (دراسة تحليلية نظرية في ضوء الدراسات الحديثة)

Page 48-81
رانيا سعد بدران البعلي

4

إدراك الطفل المعاق عقلياً للقبول/الرفض الوالدي وعلاقته بمشكلاته السلوكية

Page 82-118
حسام سلام

5

فعّالية برنامج تدريبي قائم على الجدل العلمي للتخلص من المفاهيم الخاطئة لدى طلبة الدبلوم المهني –تربية خاصة غير المتخصصين

Page 119-156
فاطمة محمود الزيات

6

صيغ مقترحة لتفعيل جهود الجامعات المصرية لمواجهة التغير القيمي لدى طلابها في ضوء متطلبات التربية الوقائية

Page 157-229
نشوة سعد محمد بسطويسي

7

أنماط نقل السياسات التعليمية في ظل تأثيرات العولمة من منظور مقارن: نحو تصنيف مُقترح

Page 230-288
ولاء حسن عبد الرحمن

8

منهج مقترح في العلوم في ضوء مهن المستقبل لتنمية الميول المهنية للطلبة ذوي الإعاقة السمعية بالمرحلة الثانوية الفنية الفنية

Page 289-319
هدى عبد الحميد; عمرو رفعت; مروة الباز; أسماء الخياط

9

فاعلية برنامج قائم على علم النفس الوظيفي لتنمية التفكير الاستدلالي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 320-352
جهاد محمد شعبان محمد صالح

10

ثر استخدام أنشطة القراءة في تنمية مهارات الكتابة الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 353-375
منى عبد الدايم; محمد محمد سالم; خلف حسن محمد حسين

11

واقع برنامج تدريبي لاستخدام تطبيق " ترتيل" القائم على الذكاء الاصطناعي في تنمية الجانب المعرفي والأدائي في تعلم القرآن الكريم من وجهة نظر طالبات المرحلة المتوسطة في مدارس تحفيظ القرآن الكريم في مدينة جدة.

Page 376-410
أنوار الربيعة; نجلاء العمري; ندى محمد; دينه العويدي; حنين الحربي; خلود السهلي

12

دور التحول الرقمى فى تطوير إدارة المؤسسات التعليمية

Page 411-433
مها يحيى محمد إبراهيم جاد

13

فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية التحديد الذاتي في تنمية المُخاطرة الأكاديمية لدى الطلاب المُلاحظين أكاديمياً بكلية التربية ببورسعيد

Page 434-478
نورهان اشرف صابر ابو الحسن; شيرين محمد احمد دسوقي; ابراهيم رفعت ابراهيم

14

الصدق البنائي لمقياس المرونة المعرفية

Page 479-485
هبة السيد السيد عفيفي; ابراهيم محمد المغازي; شيرين محمد احمد دسوقي

15

برنامج تدريبي قائم علي الوظائف التنفيذية في تنمية التنظيم الانفعالي لدي التلاميذ ذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه

Page 496-525
اماني السيد علي احمد الحاروني

16

فعاليه العلاج بالموسيقي في خفض السلوك النمطي لدي الطفل التوحدي

Page 526-556
آية رمضان; هبة کمال مکي; سعيد محمد سعيد

17

برنامج تدريبي قائم على أنشطة التكامل الحسي للحد من اضطراب الحذف لدى تلاميذ متلازمة داون

Page 557-574
رحمة الباز

18

فعالية برنامج للتكامل الحسي في تحسين الانتباه المشترك للأطفال ذوي اضطراب التوحد

Page 575-622
شريهان المهدي; عادل عبد الله محمد; عبد الصبور منصور محمد سيد احمد

19

برنامج قائم على اللعب لتنمية مهارات مواجهة التنمر المدرسي لدى التلاميذ ضعاف السمع المدمجين في المرحلة الإعدادية

Page 623-645
فاطمه الزهراء فخري أحمد النبوي

20

برنامج معرفى سلوكى قائم على التعرض اليقظ ومنع الاستجابة فى تعديل المعتقدات الوسواسية لخفض الوساوس التفاعلية لدى المراهقين

Page 646-730
هبة السيد العربى محمد الملاح