EKB Journal Management System

1.

المقالة الافتتاحية للعدد (بحوث الفعل في التربية: رؤية فلسفية)

Pages 1-12
محمد سالم

2.

مستوى استخدام معلمي الطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد لنموذج SCERTS ومعوقات استخدامه

Pages 13-47
رضا الأشرم

3.

تقرير الذات لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الحساب بالمرحلة الإبتدائية. (دراسة تحليلية نظرية في ضوء الدراسات الحديثة)

Pages 48-81
رانيا سعد بدران البعلي

4.

إدراك الطفل المعاق عقلياً للقبول/الرفض الوالدي وعلاقته بمشكلاته السلوكية

Pages 82-118
حسام سلام

5.

فعّالية برنامج تدريبي قائم على الجدل العلمي للتخلص من المفاهيم الخاطئة لدى طلبة الدبلوم المهني –تربية خاصة غير المتخصصين

Pages 119-156
فاطمة محمود الزيات

6.

صيغ مقترحة لتفعيل جهود الجامعات المصرية لمواجهة التغير القيمي لدى طلابها في ضوء متطلبات التربية الوقائية

Pages 157-229
نشوة سعد محمد بسطويسي

7.

أنماط نقل السياسات التعليمية في ظل تأثيرات العولمة من منظور مقارن: نحو تصنيف مُقترح

Pages 230-288
ولاء حسن عبد الرحمن

8.

منهج مقترح في العلوم في ضوء مهن المستقبل لتنمية الميول المهنية للطلبة ذوي الإعاقة السمعية بالمرحلة الثانوية الفنية الفنية

Pages 289-319
هدى عبد الحميد; عمرو رفعت; مروة الباز; أسماء الخياط

9.

فاعلية برنامج قائم على علم النفس الوظيفي لتنمية التفكير الاستدلالي لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 320-352
جهاد محمد شعبان محمد صالح

10.

ثر استخدام أنشطة القراءة في تنمية مهارات الكتابة الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 353-375
منى عبد الدايم; محمد محمد سالم; خلف حسن محمد حسين

11.

واقع برنامج تدريبي لاستخدام تطبيق " ترتيل" القائم على الذكاء الاصطناعي في تنمية الجانب المعرفي والأدائي في تعلم القرآن الكريم من وجهة نظر طالبات المرحلة المتوسطة في مدارس تحفيظ القرآن الكريم في مدينة جدة.

Pages 376-410
أنوار الربيعة; نجلاء العمري; ندى محمد; دينه العويدي; حنين الحربي; خلود السهلي

12.

دور التحول الرقمى فى تطوير إدارة المؤسسات التعليمية

Pages 411-433
مها يحيى محمد إبراهيم جاد

13.

فعالية برنامج تدريبي قائم على نظرية التحديد الذاتي في تنمية المُخاطرة الأكاديمية لدى الطلاب المُلاحظين أكاديمياً بكلية التربية ببورسعيد

Pages 434-478
نورهان اشرف صابر ابو الحسن; شيرين محمد احمد دسوقي; ابراهيم رفعت ابراهيم

14.

الصدق البنائي لمقياس المرونة المعرفية

Pages 479-485
هبة السيد السيد عفيفي; ابراهيم محمد المغازي; شيرين محمد احمد دسوقي

15.

برنامج تدريبي قائم علي الوظائف التنفيذية في تنمية التنظيم الانفعالي لدي التلاميذ ذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه

Pages 496-525
اماني السيد علي احمد الحاروني

16.

فعاليه العلاج بالموسيقي في خفض السلوك النمطي لدي الطفل التوحدي

Pages 526-556
آية رمضان; هبة کمال مکي; سعيد محمد سعيد

17.

برنامج تدريبي قائم على أنشطة التكامل الحسي للحد من اضطراب الحذف لدى تلاميذ متلازمة داون

Pages 557-574
رحمة الباز

18.

فعالية برنامج للتكامل الحسي في تحسين الانتباه المشترك للأطفال ذوي اضطراب التوحد

Pages 575-622
شريهان المهدي; عادل عبد الله محمد; عبد الصبور منصور محمد سيد احمد

19.

برنامج قائم على اللعب لتنمية مهارات مواجهة التنمر المدرسي لدى التلاميذ ضعاف السمع المدمجين في المرحلة الإعدادية

Pages 623-645
فاطمه الزهراء فخري أحمد النبوي

20.

برنامج معرفى سلوكى قائم على التعرض اليقظ ومنع الاستجابة فى تعديل المعتقدات الوسواسية لخفض الوساوس التفاعلية لدى المراهقين

Pages 646-730
هبة السيد العربى محمد الملاح