EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 35, Issue 1, January 2025  XML

1

نمذجة العلاقات السببية بين التفكير التأملي والتنظيم الانفعالي والازدهار النفسي لدي العاملين في مجال التربية الخاصة

Page 21-56
حنان السيد السيد حسن

2

العلاقة بين الرفاه الاجتماعي والتكيف الاجتماعي لدى المعلمين دراسة سيسيولوجية على عينة من المعلمين المغتربين في المدارس الحكومية بدولة الكويت

Page 59-77
د.خالد الرميضي; د.نواف العنزي

3

تصورات طلبة كلية التربية في جامعة الكويت حول توظيف تقنية الواقع المعزز في تعليم اللغة الإنجليزية وتعلمها

Page 81-104
عبدالله الفيلكاوي; لولوة الرشيد; نوره الشمري

4

تأثير برنامج تعليمي مستند إلى استراتيجية قبعات التفكير الستة في تطوير التفكير الابداعي لدى الطلاب الموهوبين ذوي صعوبات التعلم

Page 107-132
زينب علي البناي

5

التخطيط لتنمية الموارد البشرية الأكاديمية بالجامعات المصرية باستخدام تحليل سلسلة القيمة ونموذج القوى الخمس لبورتر

Page 135-242
عادل محمد حسن سليمان; فيروز رمضان عبد الباري الوكيل

6

التحديات التي تواجه طلبة التربية العملية في كليات التربية في تدريس طلبة صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية في الكويت ومصر: دراسة مقارنة

Page 245-280
عهود ناصر الهاجري

7

تأثير مناخ الأسرة وخصائصها على إدمان الإنترنت واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لدى طلبة جامعة الكويت

Page 283-307
دانة العازمي

8

درجة إسهام التمكين النفسي والاندماج الأكاديمي في العدوى الوجدانية الرقمية لدى طالبات جامعة تبوك

Page 311-333
إلهام سرور معزي البلال; شهرة عبدالرحمن الشهري

9

مستوى المشكلات الأكثر شيوعاً كما يدركها طلبة أكاديمية الموهبة بدولة الكويت

Page 337-357
فهد علي ظاهر الرشيدي

10

مستوى الرأفة بالذات وعلاقته بالمشاركة الاجتماعية لدى أمهات الأطفال المعاقين في مرحلة التدخُّل المُبكِّر

Page 361-379
منى حمود الحمدان

11

فاعلية دليل معلم لمنهج "العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي" قائم على مهارات التفكير التصميمي لتنمية مهارات حل المشكلة الإبداعي

Page 383-441
نرمين محمد حمدي الدفراوي

12

مراجعة مفاهيمية شاملة: استكشاف العلاقة بين التفكير الأبوي و وظائف الجهاز التنفيذي وتأثيرهما على سلوكيات الأبوين

Page 445-475
مشاعل التويجري

13

أثر استخدام إستراتيجية الجدول الذاتي على تنمية مهارات الفهم القرائي باللغة الإنجليزية والاتجاهات نحو القراءة لدى الطلاب-المعلمين

Page 479-518
ليلى هاشم