EKB Journal Management System

1.

نمذجة العلاقات السببية بين التفكير التأملي والتنظيم الانفعالي والازدهار النفسي لدي العاملين في مجال التربية الخاصة

Pages 21-56
حنان السيد السيد حسن

2.

العلاقة بين الرفاه الاجتماعي والتكيف الاجتماعي لدى المعلمين دراسة سيسيولوجية على عينة من المعلمين المغتربين في المدارس الحكومية بدولة الكويت

Pages 59-77
د.خالد الرميضي; د.نواف العنزي

3.

تصورات طلبة كلية التربية في جامعة الكويت حول توظيف تقنية الواقع المعزز في تعليم اللغة الإنجليزية وتعلمها

Pages 81-104
عبدالله الفيلكاوي; لولوة الرشيد; نوره الشمري

4.

تأثير برنامج تعليمي مستند إلى استراتيجية قبعات التفكير الستة في تطوير التفكير الابداعي لدى الطلاب الموهوبين ذوي صعوبات التعلم

Pages 107-132
زينب علي البناي

5.

التخطيط لتنمية الموارد البشرية الأكاديمية بالجامعات المصرية باستخدام تحليل سلسلة القيمة ونموذج القوى الخمس لبورتر

Pages 135-242
عادل محمد حسن سليمان; فيروز رمضان عبد الباري الوكيل

6.

التحديات التي تواجه طلبة التربية العملية في كليات التربية في تدريس طلبة صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية في الكويت ومصر: دراسة مقارنة

Pages 245-280
عهود ناصر الهاجري

7.

تأثير مناخ الأسرة وخصائصها على إدمان الإنترنت واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لدى طلبة جامعة الكويت

Pages 283-307
دانة العازمي

8.

درجة إسهام التمكين النفسي والاندماج الأكاديمي في العدوى الوجدانية الرقمية لدى طالبات جامعة تبوك

Pages 311-333
إلهام سرور معزي البلال; شهرة عبدالرحمن الشهري

9.

مستوى المشكلات الأكثر شيوعاً كما يدركها طلبة أكاديمية الموهبة بدولة الكويت

Pages 337-357
فهد علي ظاهر الرشيدي

10.

مستوى الرأفة بالذات وعلاقته بالمشاركة الاجتماعية لدى أمهات الأطفال المعاقين في مرحلة التدخُّل المُبكِّر

Pages 361-379
منى حمود الحمدان

11.

فاعلية دليل معلم لمنهج "العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي" قائم على مهارات التفكير التصميمي لتنمية مهارات حل المشكلة الإبداعي

Pages 383-441
نرمين محمد حمدي الدفراوي

12.

مراجعة مفاهيمية شاملة: استكشاف العلاقة بين التفكير الأبوي و وظائف الجهاز التنفيذي وتأثيرهما على سلوكيات الأبوين

Pages 445-475
مشاعل التويجري

13.

أثر استخدام إستراتيجية الجدول الذاتي على تنمية مهارات الفهم القرائي باللغة الإنجليزية والاتجاهات نحو القراءة لدى الطلاب-المعلمين

Pages 479-518
ليلى هاشم