EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 22, Issue 124, January 2025, Page 1-1342 (يناير جزء أول 2025)  XML

1

الإستبصار الإستراتيجي والتحول الرقمي: مدخل لصناعة مستقبل الجامعات المصرية "جامعة الإسكندرية أنموذجًا"

Page 1-40
سعيد عبده نافع

2

المدارس الإيكولوجية (Eco-School) في إنجلترا والمغرب وإمكانية الإفادة منها في مصر

Page 41-208
وفاء زکى بدروس بشاى

3

رؤية استراتيجية لتضمين تطبيقات الذكاء الاصطناعي في منهج علم الاجتماع بالمرحلة الثانوية

Page 209-333
هناء حلمى عبد الحميد أبو نعمة

4

بناء بيئة تدريب ذكية قائمة على نظرية التحديد الذاتي، وأثرها في تنمية جدارات الذكاء الاصطناعي، والاندماج المعرفي لدى معلمي العلوم

Page 334-489
رانيا عادل سلامه راغب; أسماء يوسف حجاج إبراهيم

5

برنامج مقترح في الأدب الشعبي قائم على علم اللغة الاجتماعي؛ لتنمية مهارات الخطاب الجدلي والتفكير المستند إلى الحكمة لدى الطلاب معلمي اللغة العربية

Page 490-570
رانيا محمد مصطفى كامل عمر

6

الانغماس المعرفى فى علاقته بقلق المستقبل لدى طلاب الجامعة

Page 571-667
إيمان فرحات على غانم

7

الابتكار التكنولوجي ووظائف المستقبل الخضراء رؤي وسبل التطوير

Page 668-705
شيماء أحمد محمد أحمد عمرية; سيد محمد سيد خضر

8

برنامج إرشادي انتقائي في تحسين بعض مهارات التفكيـر الإيجابي وأثره على السعادة النفسية لدى الطلاب المراهقين ذوي القلـق المرتفع

Page 706-790
هاني رمضان عزب علي رخا

9

فَعَّالية برنامج تدريبي قائم على التواصل المُعَزِّز والبديل في تحسين بعض المهارات الحياتية اليومية لدى الأطفال الصم المكفوفين ذوي متلازمة أشر

Page 791-849
محمود ربيع إسماعيل الشهاوي الشهاوي; كاميليا محمد عبد اللطيف الوكيل

10

أثر التفاعل بين نمط الاستجابة الآلية للمحادثات الذكية الموجهة وتوقيت تقديمها في بيئات التعلم الإلكترونية على تنمية مهارات برمجة تطبيقات الويب التعليمية والشعور بمتعة التعلم لدى طلاب الحاسب الآلي بكلية التربية جامعة الأزهر

Page 850-1006
محمد سعد محمود علي الطويله

11

فاعلية التعلم الذكي في تنمية الكفايات الرقمية والطموح المهني لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية بنات بالقاهرة - جامعة الأزهر

Page 1007-1082
محمود إبراهيم عبد الجواد; هالة قطب أحمد محمود العطيشي

12

تصور مقترح لإدارة المواهب الطلابية بجامعة العريش على ضوء خبرة جامعتي ستانفورد وكامبريدج

Page 1083-1211
أحمد إبراهيم سلمي أرناؤوط

13

أثر استخدام نموذج التعلم الفائق في تدريس الفيزياء على تنمية المفاهيم العلمية والدافعية نحو التعلم لدى طلاب الصف العاشر الأساسي

Page 1212-1244
منال المومني; صالح الخوالدة

14

استخدام المنهج الوصفي التحليلي لعادات العقل لدى معلمات العلوم للمرحله الثانويه في الاردن

Page 1245-1272
منال المومني; صالح الخوالدة

15

دور القيادة الأخلاقية في تعزيز الرقابة الذاتية لدى معلمات المدارس الحكومية في مدينة بريدة.

Page 1273-1312
عواطف بنت علي السيف العوفي; مريم بنت صلاح لافي الحربي; فيفي بنت سليمان عبدالله المطيري

16

توجهات بحوث الدكتوراه المجازة في الإدارة التربوية بجامعة الملك خالد دراسة تحليلية

Page 1313-1342
الطيب محمد إبراهيم عبدالمولى; عبدالله محمد عبدالله بن دلهم