EKB Journal Management System

1.

دراسة مقارنة بين التوافق النفسي لدى طالبات الإقامة الداخلية وطالبات الإقامة الخارجية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالمملکة العربية السعودية Level of psychological adjustment between internal residence students and external residence Students, A comparative study

Pages 13-51
أميرة أحمد عبد الحفيظ محمد

2.

درجة الشعور بالوحدة النفسية لدى أطفال اضطراب التوحد وعلاقتها ببعض المتغيرات The Level of Psychological Loneliness’s Feeling by Autistic Children and Its Relation to Some Variables

Pages 55-68
عزيز أحمد الرحامنه

3.

أثر برنامج مقترح لتدريس الکيمياء باستخدام انشطة الذکاءات المتعددة على التحصيل ومهارات التفکير العليا وأنماط التعلم والتفکير لدى طلاب الصف الأول الثانوي

Pages 71-123
أشـرف عبد المنعم محمد حسين

4.

واقع استخدام معلمي المرحلة الثانوية بدولة الکويت لاستراتيجيات التعلم النشط ومعوقات الاستخدام من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات Strategies for active learning among secondary school teachers in Kuwait And the constraints of their use from their point of view In the light of some variables

Pages 127-166
عبد العزيز محمد الجاسم

5.

الضغوط النفسية وعلاقتها بالاحتراق النفسي لدى معلمي التعليم الفني

Pages 169-200
إيمان محمد محمد الشافعي

6.

الاغتراب النفسي وعلاقته بمتسوى التحصيل الدراسي لدى طلاب کلية التربية الاساسية

Pages 203-220
تغريد حميد مفرج الرفاعي

7.

دراسة تحليلية لمشکلات کليات التربية بمصر من خلال يوميات طالب مع تصور مقترح لحلها An analytical study of the problems of the faculties of education in Egypt through student diaries with a proposed conception to solve them

Pages 223-310
فيفي أحمد توفيق خليل

8.

النمط القيادي السائد لدى قائدات المدارس الثانوية بمدينة مکة المکرمة، وعلاقته بالالتزام التنظيمي للمعلمات

Pages 315-374
نوف خلف محمد الحضرمي

9.

تصور مقترح لتقويم الاختبارات التي يعدها أعضاء هيئة التدريس في جامعة مؤتة Suggested a Conception to Evaluate the Tests Prepared by Faculty Members at Mutah University

Pages 377-400
صبري حسن خليل الطراونة

10.

تصور مقترح لتطوير ممارسة أبعاد المنظمة المتعلمة في کلية التربية والآداب بجامعة تبوک في ضوء نموذج (مارسک وواتکنز) A Vision of Development Faculty of Education & Arts at Tabuk University Based on Learning Organization Dimensions

Pages 403-452
احمد بن راشد الحربي

11.

دور معلمات رياض الأطفال في ضبط السلوک الفوضوي لدى الأطفال وسبل تعميقه من وجهة نظر المديرات The Role of Kindergarten Teachers in Controlling Children Disorderly Behavior and Methods of Right Behaviors Deepening from the Viewpoints of Female Principals

Pages 455-509
رباب طه علي طه يونس

12.

مدى تضمين مهارات القرن الحادي والعشرين في کتاب الرياضيات للصف الثالث المتوسط The Extent to Which the 21st Century Skills Are Included in the Mathematics Book of the Third Year Preparatory Stage.

Pages 513-554
إبراهيم بن سليم رزيق الحربي

13.

تصور مقترح لتنمية رأس المال المهني لمعلمي المدارس الابتدائية في ضوء مجتمعات الممارسة التقليدية والافتراضية

Pages 557-635
سلوى حلمي علي يوسف

14.

فعالية برنامج علاجي قائم على الصور المتحرکة لتحسين التعرف على الانفعالات لدى الأطفال التوحديين بمحافظة جازان Effectiveness of an Animation-Based Therapeutic Program in Developing the Recognition of Emotions among Autistic Children in Jazan Governorate

Pages 639-660
أمينة يحيى محمد لطفي; ليلى جبران محمد النجعي

15.

فعالية برنامج قائم على الأنشطة لتنمية المسئولية الاجتماعية لطفل الروضة بجازان في ضوء 2030( ) Effectiveness of a program Based on Activity- to develop social responsibility for kindergarten in Jazan light of 2030 Vision

Pages 751-786
ريمان عبد الحى محمد شلبي; العنود عبد الحميد حسن أبو الخير