EKB Journal Management System

1.

أثر برنامج إرشادي في تنمية الثقة بالنفس لدى تلاميذ صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية بمملکة البحرين

Pages 1-36
منصور عبد العزيز السويلم

2.

درجة تطبيق مديرات المدارس الأساسية في قصبة إربد لمفهوم النزاهة والشفافية من وجهة نظر المعلمات

Pages 37-64
أماني خالد الخطيب; دريم محمد الزعبي

3.

تکافؤ القياس لمقياس CVSCALE لقيم هوفستيد الثقافية: دراسة عبر ثقافية

Pages 65-92
إلهام عبد الرحمن خليل

4.

التصميم ثلاثي الأبعاد وفق مدخل STEM التکاملي لتنمية مهارة الطلاقة في مقرر الرياضيات لدى طالبات الصف الأول متوسط

Pages 93-132
تغريد عبد الله المنتشري; لينا أحمد الفراني

5.

ضغوط البيئة المدرسية وعلاقتها بمستوى الشعور بالصحة النفسية لدى عينة من طلاب الصف الأول الثانوى

Pages 133-158
عمرو نبيل عبد الحميد محمد النيل; عـبدالباسط متولى خضر; عـادل سـعد يوسف خضر

6.

أثر برنامج إرشادي في تنمية فاعلية الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية بمملکة البحرين

Pages 159-204
محمد بن صالح الحمد

7.

تحليل محتوى مقرر التفسير للمرحلة الثانوية في ضوء القيم

Pages 205-238
يحيى بن سعد الزهراني; سهاد بنت عبدالله إبراهيم بني عطا

8.

جودة البرامج التدريبية المقدمة لمعلمي اللغة العربية في مرکز التدريب والإنماء المهني بمحافظة شمال الباطنة

Pages 239-266
عبد الله بن علي بن سيف العيسائي; محمد بن طالب الکيومي

9.

واقع المناخ التنظيمي في جامعة شقراء من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فيها

Pages 267-290
خالد بن أحمد معيوف الشمري

10.

فاعلية البرنامج التدريبي المتکامل لشاغلي وظائف الإدارة الوسطى بوزارة التربية والتعليم وعلاقته بالدافعية للإنجاز من وجهة نظرهم

Pages 291-328
أحمد بن محمد بن عبد الله البادي; عايدة بنت بطي بن راشد القاسمية

11.

دور التمکين الإداري في تطبيق إدارة الجودة الشاملة،دراسة تحليلية لأراء عينة من أعضاء هيئة التدريس في جامعة جرش

Pages 329-360
محمد محمود الفاضل

12.

جودة الخدمات الإرشادية في المرحلة الثانوية من وجهة نظر قادة المدارس في إدارة تعليم القنفذة

Pages 361-388
راجح محمد علي الهيثمي

13.

فاعلية برنامج تدريبي قائم على رکوب الخيل في تحسين المعالجة الحسية والتواصل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

Pages 389-424
رحاب حسن الزاير; مريم عيسى الشيراوي

14.

مدى تطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة في مدارس التعليم الأساسي(1-4) من وجهة نظر إدارات المدارس في سلطنة عمان

Pages 425-460
سعود بن حارب بن محمد الکلباني; على بن خليفة الشملي

15.

الشفقة بالذات وعلاقتها باضطراب الشخصية التجنبية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Pages 461-484
سالى حسين أمين نصار; محمد محمد بيومى خليل; محمد أحمد إبراهيم سعفان

16.

احترافية وکفاءة المعلم من خلال التکوين

Pages 485-496
سميرة بولقدام

17.

دور الإرشاد النفسي في تحسين جودة الحياة لأمهات الأطفال المعاقين عقليا

Pages 497-510
هالة عطية محمود شاهين

18.

واقع قيادة رأس المال البشري نحو تحقيق التميز الإداري بجامعة جدة

Pages 511-530
عواطف لافي عايز المطيري; منى عبدالمحسن عبدالرحمن الفضلي

19.

أساليب التعلم والتفکير لدى الطلبة الموهوبين والعاديين بالمرحلة الابتدائية بمملکة البحرين

Pages 531-554
فاطمة الجاسم; نجاة الحمدان; أحمد العباسي

20.

الخصائص السيکومترية لمقياس التدفّق النّفسيّ على عينة من الرياضيين بدولة الکويت

Pages 555-572
مرزوق العبدالهادي العنزي

21.

معوقات الخدمات المساندة للطلاب ذوي صعوبات التعلم في المرحلة المتوسطة في المملکة العربية السعودية

Pages 573-602
مصلح براک العنزي

22.

واقع استخدام مهارات التفکير البصري في المرحلة الابتدائية (مقرر العلوم للصف الخامس الابتدائي نموذجاً)

Pages 603-632
فيصل ناعم عويض السلمي

23.

مستوى الوعي بجائحة فيروس کورونا والوقاية منه لدى ذوي صعوبات التعلم بدولة الکويت

Pages 633-646
نواف ملعب الظفيري; أحمد محسن السعيدي

24.

فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوکي في تنمية الذکاء الوجداني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة جدة

Pages 647-668
وائل علي عبد القادر الحبشي; هشام إبراهيم عبد الله

25.

واقع مهارات التفکير الإبداعي بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلمي العلوم

Pages 669-698
ياسر محمد أحمد خيايا