EKB Journal Management System
Volume & Issue: Volume 4, Issue 18, October 2020  XML

1

أثر برنامج إرشادي في تنمية الثقة بالنفس لدى تلاميذ صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية بمملکة البحرين

Page 1-36
منصور عبد العزيز السويلم

2

درجة تطبيق مديرات المدارس الأساسية في قصبة إربد لمفهوم النزاهة والشفافية من وجهة نظر المعلمات

Page 37-64
أماني خالد الخطيب; دريم محمد الزعبي

3

تکافؤ القياس لمقياس CVSCALE لقيم هوفستيد الثقافية: دراسة عبر ثقافية

Page 65-92
إلهام عبد الرحمن خليل

4

التصميم ثلاثي الأبعاد وفق مدخل STEM التکاملي لتنمية مهارة الطلاقة في مقرر الرياضيات لدى طالبات الصف الأول متوسط

Page 93-132
تغريد عبد الله المنتشري; لينا أحمد الفراني

5

ضغوط البيئة المدرسية وعلاقتها بمستوى الشعور بالصحة النفسية لدى عينة من طلاب الصف الأول الثانوى

Page 133-158
عمرو نبيل عبد الحميد محمد النيل; عـبدالباسط متولى خضر; عـادل سـعد يوسف خضر

6

أثر برنامج إرشادي في تنمية فاعلية الذات لدى طلاب المرحلة الثانوية بمملکة البحرين

Page 159-204
محمد بن صالح الحمد

7

تحليل محتوى مقرر التفسير للمرحلة الثانوية في ضوء القيم

Page 205-238
يحيى بن سعد الزهراني; سهاد بنت عبدالله إبراهيم بني عطا

8

جودة البرامج التدريبية المقدمة لمعلمي اللغة العربية في مرکز التدريب والإنماء المهني بمحافظة شمال الباطنة

Page 239-266
عبد الله بن علي بن سيف العيسائي; محمد بن طالب الکيومي

9

واقع المناخ التنظيمي في جامعة شقراء من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فيها

Page 267-290
خالد بن أحمد معيوف الشمري

10

فاعلية البرنامج التدريبي المتکامل لشاغلي وظائف الإدارة الوسطى بوزارة التربية والتعليم وعلاقته بالدافعية للإنجاز من وجهة نظرهم

Page 291-328
أحمد بن محمد بن عبد الله البادي; عايدة بنت بطي بن راشد القاسمية

11

دور التمکين الإداري في تطبيق إدارة الجودة الشاملة،دراسة تحليلية لأراء عينة من أعضاء هيئة التدريس في جامعة جرش

Page 329-360
محمد محمود الفاضل

12

جودة الخدمات الإرشادية في المرحلة الثانوية من وجهة نظر قادة المدارس في إدارة تعليم القنفذة

Page 361-388
راجح محمد علي الهيثمي

13

فاعلية برنامج تدريبي قائم على رکوب الخيل في تحسين المعالجة الحسية والتواصل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

Page 389-424
رحاب حسن الزاير; مريم عيسى الشيراوي

14

مدى تطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة في مدارس التعليم الأساسي(1-4) من وجهة نظر إدارات المدارس في سلطنة عمان

Page 425-460
سعود بن حارب بن محمد الکلباني; على بن خليفة الشملي

15

الشفقة بالذات وعلاقتها باضطراب الشخصية التجنبية لدى طلاب المرحلة الثانوية

Page 461-484
سالى حسين أمين نصار; محمد محمد بيومى خليل; محمد أحمد إبراهيم سعفان

16

احترافية وکفاءة المعلم من خلال التکوين

Page 485-496
سميرة بولقدام

17

دور الإرشاد النفسي في تحسين جودة الحياة لأمهات الأطفال المعاقين عقليا

Page 497-510
هالة عطية محمود شاهين

18

واقع قيادة رأس المال البشري نحو تحقيق التميز الإداري بجامعة جدة

Page 511-530
عواطف لافي عايز المطيري; منى عبدالمحسن عبدالرحمن الفضلي

19

أساليب التعلم والتفکير لدى الطلبة الموهوبين والعاديين بالمرحلة الابتدائية بمملکة البحرين

Page 531-554
فاطمة الجاسم; نجاة الحمدان; أحمد العباسي

20

الخصائص السيکومترية لمقياس التدفّق النّفسيّ على عينة من الرياضيين بدولة الکويت

Page 555-572
مرزوق العبدالهادي العنزي

21

معوقات الخدمات المساندة للطلاب ذوي صعوبات التعلم في المرحلة المتوسطة في المملکة العربية السعودية

Page 573-602
مصلح براک العنزي

22

واقع استخدام مهارات التفکير البصري في المرحلة الابتدائية (مقرر العلوم للصف الخامس الابتدائي نموذجاً)

Page 603-632
فيصل ناعم عويض السلمي

23

مستوى الوعي بجائحة فيروس کورونا والوقاية منه لدى ذوي صعوبات التعلم بدولة الکويت

Page 633-646
نواف ملعب الظفيري; أحمد محسن السعيدي

24

فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوکي في تنمية الذکاء الوجداني لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة جدة

Page 647-668
وائل علي عبد القادر الحبشي; هشام إبراهيم عبد الله

25

واقع مهارات التفکير الإبداعي بالمرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلمي العلوم

Page 669-698
ياسر محمد أحمد خيايا