1 | إعادة قراءة التاريخ أم تزييفه؟ نماذج من مسرحية برايان فريل "تزييف التاريخ" (1988) ومسرحية محمود دياب "باب الفتوح"(1971) | |
Page 1-17 | ||
آمال علي مظهر | ||
2 | الهوية الايرلنديةِّ، الانتماء الوطني، المقاومة: دراسه للمجتمع الايرلندي لفتره ما قبل المجاعة الکبري في رواية وليام کارلتون فاردوروجا البخيل | |
Page 18-43 | ||
نادية حشيش | ||
3 | الأم أيرلندا: معضلة الأمومة والقومية في العنف المنزلي لإيفان بولاند | |
Page 44-62 | ||
لمياء حسن ابراهيم عبد العال | ||
4 | الأداء الجنساني في مسرحية "مارينا کار" منخفض في الظلام | |
Page 63-92 | ||
أماني محمود الصاوي | ||
5 | اعادة رؤية للتاريخ من خلال الذاکرة في مسرحية بريان فريل "الرقص في لوناسا" | |
Page 92-108 | ||
أمال سعد ابوالليل ضاحي | ||
6 | صورة دوريان جراي لأوسكار وايلد في ضوء النموذج المعرفي لعبد الوهاب المسيري للكمون و التجاوز | |
Page 109-121 | ||
مي محمد عباس | ||
7 | إستعادة الهوية القومية و الثقافية فى أعمال مختارة من الأدب الأيرلندى و الفلسطينى | |
Page 122-164 | ||
نجوى إبراهيم داود | ||