| 1. | إعادة قراءة التاريخ أم تزييفه؟ نماذج من مسرحية برايان فريل "تزييف التاريخ" (1988) ومسرحية محمود دياب "باب الفتوح"(1971) | |
| Pages 1-17 | ||
| آمال علي مظهر | ||
| 2. | الهوية الايرلنديةِّ، الانتماء الوطني، المقاومة: دراسه للمجتمع الايرلندي لفتره ما قبل المجاعة الکبري في رواية وليام کارلتون فاردوروجا البخيل | |
| Pages 18-43 | ||
| نادية حشيش | ||
| 3. | الأم أيرلندا: معضلة الأمومة والقومية في العنف المنزلي لإيفان بولاند | |
| Pages 44-62 | ||
| لمياء حسن ابراهيم عبد العال | ||
| 4. | الأداء الجنساني في مسرحية "مارينا کار" منخفض في الظلام | |
| Pages 63-92 | ||
| أماني محمود الصاوي | ||
| 5. | اعادة رؤية للتاريخ من خلال الذاکرة في مسرحية بريان فريل "الرقص في لوناسا" | |
| Pages 92-108 | ||
| أمال سعد ابوالليل ضاحي | ||
| 6. | صورة دوريان جراي لأوسكار وايلد في ضوء النموذج المعرفي لعبد الوهاب المسيري للكمون و التجاوز | |
| Pages 109-121 | ||
| مي محمد عباس | ||
| 7. | إستعادة الهوية القومية و الثقافية فى أعمال مختارة من الأدب الأيرلندى و الفلسطينى | |
| Pages 122-164 | ||
| نجوى إبراهيم داود | ||