أثر اختلاف نمطي مهام الويب (الفردي/ التعاوني) القائم على تطبيقات الويب 2.0 على الدافعية للإنجاز والتحصيل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية منخفضي المثابرة الأکاديمية | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 7, Volume 5, العدد 22 تکنولوجیا (الجزء الثانی), May 2019, Page 217-230 PDF (731.47 K) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2019.108419 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيمان يوسف سلامه علي | ||||
کلية التربية النوعية بقنا، جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى قياس أثر اختلاف نمطي مهام الويب (الفردي/ التعاوني) على الدافعية للانجاز والتحصيل لدى طلاب المرحلة الاعدادية منخفضي المثابرة الأکاديمية. واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمجموعتين تجريبيتين احدهما النمط الفردي لمهام الويب والأخرى النمط التعاوني لمهام الويب. وبلغت عينة البحث (50) طالبًا من طلاب وطالبات الصف الأول الإعدادي منخفضي المثابرة الأکاديمية بمدرسة الشهيد عبد الحليم دنقل الإعدادية بإدارة قفط التعليمية محافظة قنا في العام الدراسى 2018/2019، طبق عليها أدوات البحث التي شملت: اختبار تحصيلي، ومقياس دافعية للانجاز، ومقياس المثابرة الأکاديمية. أسفرت نتائج البحث الحالى يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطات درجات طلاب المجموعتين التجريبية الأولى والثانية في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي. يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية الأولى والثانية في التطبيق البعدي لمقياس الدافعية. | ||||
Keywords | ||||
مهام الويب (الفردي/ التعاوني); الويب2.0; الدافعية للإنجاز; التحصيل; المثابرة الأکاديمية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 159 PDF Download: 223 |
||||