برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على التعلم المدمج لتنمية الثقافة الجغرافية المصرية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة الجمعية التربوية للدراسات الاجتماعية | ||||
Article 5, Volume 17, العدد 123 یونیه 2020, June 2020, Page 108-134 PDF (823.92 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pjas.2020.130870 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سحر عبد اللطيف أمين هيکل* | ||||
کلية التربية - جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي: التعرف على فاعلية برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على التعلم المدمج لتنمية الثقافة الجغرافية المصرية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي. عينة البحث: تکونت العينة من(30) تلميذة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة الشيماء الإعدادية، إدارة المطرية التعليمية، التابعة لمديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة. استخدم هذا البحث تصميماً تجريبياً يعتمد على مجموعة بحث واحدة ،وقد تم استخدام القياسين القبلي/ البعدي على مجموعة البحث، وذلک بتطبيق الاختبار التحصيلي في الثقافة الجغرافية المصرية ومقياس الميول نحو الثقافة الجغرافية المصرية على مجموعة البحث تطبيقا قبليا، ثم تطبيقا بعديا، وذلک بعد تدريس الوحدة المقترحة، وقد کان المتغير المستقل هو التعليم المدمج وأنشطته المتنوعة والمتغير التابع هو الثقافة الجغرافية المصرية التي تتضمنتها الوحدة الدراسية المشتقة من البرنامج المقترح. | ||||
Keywords | ||||
برنامج مقترح; التعلم المدمج; الثقافة الجغرافية المصرية | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 141 PDF Download: 880 |
||||