بعض الممارسات الاکاديمية المرتبطة بأبعاد المثابرة الاکاديمية لدى طلبة الصف الثاني عشر بمحافظة الشرقية ( دراسة تنبؤيه ) | ||||
مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا | ||||
Article 4, Volume 32, Issue 32, August 2017, Page 99-136 PDF (2.2 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/maeq.2017.141655 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد محمد شبيب1; موزه ناصر خميس الشعبية2 | ||||
1کلية الربية- جامعة الازهر | ||||
2باحثة تربوية بوزارة التربية والتعليم | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي الى التعرف على امکانية التنبؤ بأبعاد المثابرة الاکاديمية من خلال بعض الممارسات الأکاديمية المدروسة . تکونت عينة البحث من 100 طالب وطالبة نصفهم من الذکور والنصف الاخر من الاناث تم اختيارهم من محافظة الشرقية بسلطنة عمان. وتمثلت اداة البحث في مقياس المثابرة الاکاديمية . اشارت النتائج الى انه امکن التنبؤ بأبعاد المثابرة الاکاديمية ( الاندماج الاکاديمي – الضغوطات المدرسية – الدافع الاکاديمي – الاندماج الاجتماعي ) ، کما تبين ان هناک ممارسات اکاديمية کانت اکثر اسهاما في التأثير على ابعاد المثابرة الاکاديمية . | ||||
Keywords | ||||
الممارسات الاکاديمية; المثابرة الاکاديمية | ||||
Statistics Article View: 153 PDF Download: 211 |
||||