دافع حب الاستطلاع والأسلوب المعرفى کمنبئات بالخيال الابداعى لدى المرتفعين والمنخفضين تحصيلياً من تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
مجلة التربية الخاصة | ||||
Article 4, Volume 1, Issue 1, October 2012, Page 36-115 PDF (873.99 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mtkh.2012.168529 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
جمال الدين محمد الشامى* | ||||
کلية التربية - جامعة المنصورة - فرع دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين الخيال الابداعى ودافع حب الاستطلاع لدى المرتفعين والمنخفضين تحصيلياً، تکونت العينة من (311) تلميذأ بالصف الخامس الابتدائى، طبق عليهم مقياس بناء الصور الخيالية، ومقياس دافع حب الاستطلاع، وأشارت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة دالة احصائياً بين الخيال الابداعى ودافع حب الاستطلاع لدى الفائقين والمنخفضين تحصيلياً من تلاميذ المرحلة الابتدائية. | ||||
Keywords | ||||
دافع حب الاستطلاع; الأسلوب المعرفى; الخيال الابداعى; المرتفعين والمنخفضين تحصيلياً | ||||
Statistics Article View: 233 PDF Download: 263 |
||||